عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يلتقي جو بايدن غدا في جدة

تحيا مصر

أفادت مصادر من البيت الأبيض لقناة إكسترا نيوز، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي الرئيس عبد الفتاح، ظهر غد السبت، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

تحيا مصر

الرئيس السيسي يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن

وأوضحت القناة، أنا القمة المصرية - الأمريكية ستعقد بعد مشاركة الرئيسين في القمة الأمريكية الإقليمية التي يشارك فيها الرئيس السيسي.

الرئيس السيسي يشارك في قمة جدة

ويشارك الرئيس السيسي، في قمة جدة للأمن والتنمية، بالمملكة العربية السعودية، غدًا السبت، والتي تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والعراق إضافة إلى الأردن، حيث من المقرر أن بحث المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه، كذلك مناقشة عدد من قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قابل رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد أمس الخميس، حيث تم التوقيع على "إعلان القدس للشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل"، يهدف إلى توسيع العلاقات الأمنية بين بلديهما ومواجهة جهود إيران لزعزعة استقرار المنطقة.

الرئيس الفلسطيني يستقبل جو بايدن في بيت لحم

وأكد الإعلان، التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل، وتعزيز قدرتها في الدفاع عن نفسها ضد أي تهديد.

وتعهدت الولايات المتحدة وإسرائيل - خلال الإعلان - بالاستعداد لاستخدام جميع عناصر قوتها لضمان عدم امتلاك إيران سلاحا نوويا، حيث أكدت الولايات المتحدة التزامها بالعمل مع "الشركاء الآخرين" لمواجهة إيران وأنشطتها المزعزعة للاستقرار.

وشدد الولايات المتحدة وإسرائيل التزامهما بمواصلة مناقشة التحديات والفرص في العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية.

وأعرب الإعلان عن المخاوف المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، فيما يخص الأمن الغذائي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي