عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البحر غضبان.. شواطئ مصر تحصد أرواح شبابها.. أكثر من 30 غريق حتى الآن.. والأهالي يرفعون «الراية السوداء»

تحيا مصر

كل يرى أن الموت بعيد عنه، حماس وزهوة الشباب تجعله في نظره «سباح ماهر»، يهيئ له أنه في استطاعته هزيمة «شواطئ الموت» التي ابتعلت أرواح الكثيرين، متجاهلًا كل التحذيرات والرايات الحمراء، لتنتهي دائمًا بنفس المشهد «عويل وبكاء الأهالي المكلوين»، الذين يفترشون الرمال بالأيام طمعًا في أن تطفئ البحار نيرانهم وتلفظ جثمان ذويهم، مجرد جثث هامدة حتى يتمكنوا فقط من دفنهم لتهدأ أفئدتهم.

حالة من الحزن خيمت على كل محافظات مصر خلال الأيام الماضية، حيث لم تخلو محافظة من وجود حالة غرق على الأقل لأحد شبابها، فعلى الرغم من تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بارتفاع الموج في الشواطئ ووجود اضطرابات، إلا أنه استمرت حالة التجاهل واللامبالاة من العديد من الشباب، الذين لقيوا مصرعهم غرقًا في شواطئ الإسكندرية والساحل الشمالي ومرسى مطروح والعريش وجمصة وغيرهم.

وينشر موقع تحيا مصر، آخر حوادث الغرق التي شهدتها محافظات مصر منذ بدء موسم الصيف وخاصة منذ عيد الأضحى المبارك.

 

10 حالات غرق في شواطئ الإسكندرية

شهدت شواطئ الأسكندرية أعلى نسبة حالات غرق خلال الأيام الماضية، حيث تعرف بعض شواطئها باسم «شواطئ الموت» أو «برمودا مصر»، والتي تبتلع كل عام عددا كبيرًا من أرواح الشباب، كما تختفي جثث الكثير منهم أيضًا، التي قد تظهر خلال عدة أيام أو لا تظهر مطلقًا، وأشهر هذه الشواطئ هو شاطئ «النخيل».

ووصلت عدد حالات الغرق في شواطئ الإسكندرية أكثر من 10 حالات حتى الآن، في شواطئ «النخيل - الهانوفيل - سيدي بشر - السلام - شهرزاد - أبو تلات»، بعضهم لم يتم العثور على جثمانهم حتى الآن، وتستمر فرق الإنقاذ البحري في البحث عنهم منذ أيام.

6 حالات غرق في شواطئ مرسى مطروح والساحل الشمالي

لقي 6 أشخاص مصرعهم غرقًا في شواطئ محافظة مرسى مطروح والساحل الشمالي، في رابع أيام عيد الأضحى، تم انتشال جثث 5 أشخاص من شواطئ مرسى مطروح من شواطئ «عجيبة – الأبيض – المروة – البحر الكبير»، ونقل الجثامين إلى المستشفى العام، بينما لم يتم انتشال جثة آخر من شواطئ الساحل الشمالي حتى الآن، وتواصل فرق الإنقاذ جهودها للعثور عليه، من خلال فريق من الغواصين المتطوعين.

غرق شخصان في شواطئ جمصة

هربًا من حرارة الجو المرتفعة خلال الأيام الماضية، لقى شخصان مصرعها غرقًا في أحد شواطئ جمصة، بعدما لجئا إلى الاستحمام به، إلا إنهم لقيا مصرعهما لعدم إجادتهم السباحة، وجرفهم التيار إلى الشاطئ، ورغم محاولات الإنعاش الرئوي لم تستطع فرق الإنقاذ إسعافهما وتم نقلهما إلى مستشفى جمصة المركزي.

غرق طفل بشاطئ بور سعيد

شهدت شواطئ بور سعيد حالة غرق لأحد الأطفال يدعى «عبدالله» 14 عامًا، من محافظة الشرقية، والذي لقي مصرعه غرقًا بشاطئ بورسعيد بنطاق حي الشرق، والذي تجاهل رفع الرايات التحذيرية بعدم السباحة نظرًا لارتفاع الأمواج، وتم جذبه بعيدًا نتيجة التيارات البحرية القوية.

ولم يظهر جثمان الطفل حتى الآن، رغم جهود فرق الإنقاذ للعثور عليه، إلا أن اضطراب البحر وحالة المياه والتيارات البحرية، حالت دون ذلك، ومازال البحث مستمرا.

استمرار تحذيرات هيئة الأرصاد

ومع استمرار حالات الغرق، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من اضطرابات حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، مهيبة بالمصطافين في المدن المطلة على البحر الأبيض المتوسط والأحمر، عدم السباحة في المناطق التي تشهد ارتفاع الأمواج، والالتزام بالتعليمات الخاصة بكل شاطئ، وعدم تجاهل الرايات الحمراء والتأكد من تواجد فرق الإنقاذ بالشواطئ قبل النزول إلى المياه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي