عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيارة بايدن..إسرائيل تشن غارات جوية على مواقع لحركة حماس بقطاع غزة

تحيا مصر

أفاد موقع “سكاي نيوز عربية” بقيام سلاح الجو الإسرائيلى بشن غارات جوية على عدد من المواقع التابعة لحركة حماس وسط قطاع غزة، خلال الساعات الأولى من صباح يوم السبت.

تحيا مصر

تزامنا مع زيارة بايدن .. تصعيد بين حماس وإسرائيل

 

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى في بيان إن :" الصاروخ الأول اعترضه منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية المضادة للصواريخ".

وكان الجيش الإسرائيلى قد أعلن، مساء يوم الجمعة، عن اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة باتجاه عسقلان جنوبى إسرائيل، وسقوط آخر فى منطقة مفتوحة قرب المدينة ذاتها.

وفى سياق متصل أكدت مصادر إسرائيلية بإطلاق صاروخين على  الأقل من غزة باتجاه عسقلان.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى إنه:" تم تفعيل تحذير فى مدينة عسقلان وقرب غزة" لافتا إلى أن صافرات الإنذار أطلقت فى المنطقتين".

وأعلنت منظمة نجمة داود الحمراء إلى إصابة 3 مستوطنين خلال الركض إلى الملاجئ بعد انطلاق صفارات الإنذار فى عسقلان، وتم نقلهم إلى مستشفى من أجل تلقي علاج.

 

ويأتي هذا التصعيد بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل وتوقيع عدد من الاتفاقات مع الجانب الإسرائيلى فى مجال التكنولوجي كما تم توقيع إعلان القدس يؤكد التزام أمريكي بتحقيق الأمن الإسرائيلى، كما التقى بالرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وأعلن الرئيس الأمريكي خلال لقاءه بنظيره الفلسطيني بأن خيار حل الدولتين هو السبيل الأمثل لتحقيق الاستقرار والسلام كما قدمت الولايات المتحدة الأمريكية مساعدات للقطاع الطبي الفلسطيني بقيمة 100 مليون دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي