عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملك الأردن يصل إلى السعودية للمشاركة فى قمة جدة

تحيا مصر

وصل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، برافقة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولى العهد، إلى المملكة العربية السعودية، على رأس وفد رسمي من أجل المشاركة فى “قمة جدة” للأمن والتنمية.

تحيا مصر

ملك الأردن يصل إلى السعودية 

وأستقبل العاهل الأردني، ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وعدد من كبار المسؤولين السعوديين، والسفير الأردني لدي السعودية على الكايد.

وضم الوفد الأردني رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والمستشار الخاص لجلالة الملك، على الفزاع.

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل إلى السعودية يوم الجمعة بعد أن اختتم زيارته إلى إسرائيل وفلسطين وخلال زيازته لإسرائيل عقد عدد من الاتفاقيات المشتركة مع الجانب الإسرائيلى وأكد على التزام الأمريكي لضمان أمن إسرائيل كما أكد خلال لقائه على حل الدولتين.

 

كما  أعلن مسؤول فى الإدارة الأمريكية فى وقت سابق قبل أن يتم عقد القمة العربية الأمريكية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن من المقرر أن يعلن عن حزمة مساعدات تقدر بمليار دولار خلال قمة جدة . 

ويذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وصل فى وقت سابق من اليوم إلى المملكة العربية السعودية كما وصل رئيس دولة الإمارات إلى السعودية وذلك من أجل حضور قمة جدة

تابع موقع تحيا مصر علي