عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وسط توقعات بالانخفاض.. آخر تحديث لـ سعر برميل البترول اليوم

برميل البترول
برميل البترول

سعر برميل البترول اليوم.. يشهد سعر برميل البترول تذبذًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، نتيجةً للصراعات القائمة بين الأقطاب العالمية، والتي أدت إلى صعود أسعار البترول لمستويات قياسية غير مسبوقة، ما أدى إلى بطء حركة سوق النفط في فترة من الفترات.

 

برميل البترول 

ومنذ بداية شهر يوليو، يشهد سعر برميل البترول صعودًا وهبوطًا، حيث وصل في مطلع الشهر الجاري إلى 110.87 دولار، و 113.13 دولار في 5 من الشهر ذاته، إلا أنه أخذ في التراجع فيما بعد حتى وصل إلى حوالي 100 دولار.

سعر برميل البترول

وفيما يلي، يستعرض موقع تحيا مصر سعر برميل البترول وفق آخر تحديث نشرته وزارة البترول والثروة المعدنية، والذي جاء كالتالي:

- خام برنت: 100.03 دولار

- خام غرب تكساس 96.26 دولار

- خام أوبك 104.41

ارتفاع سعر برميل البترول

وارتفعت أسعار البترول، أمس الجمعة، وسط توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية بدرجة أقل حدة بالرغم من استمرار المخاوف بشأن تعافى الطلب والذى أثر سلباً فى السيطرة على أسعار البترول.

وتترقب أسواق النفط الزيارة التى يقوم بها الرئيس الأمريكى حاليا إلى المملكة العربية السعودية حيث يحضر قمة الحلفاء الخليجيين ويدعوهم لضخ المزيد من النفط إلا أنه من غير الواضح مقدار الكمية الإضافية التى يمكن للسعودية إدخالها إلى السوق بسرعة.

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس خلالها الخطة التي تهدف لخفض أسعار البنزين، التي وصلت إلى مستويات قياسية في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.

وصعدت أسعار النفط حوالى ثلاثة بالمئة عند التسوية، الأربعاء، مدفوعة بمخاوف حيال الإمدادات مع تعثر محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا على ما يبدو.

ونتيجة للارتفاع الكبير في سعر برميل البترول، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليه/ سبتمبر 2022.

الأسعار الجديدة للبنزين

وجاءت الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية كالتالي:

سعر البنزين ٩٥ السعر الجديد ١٠.٧٥ جنيه بدلاً من   ٩.٧٥  جنيه

سعر البنزين ٩٢ السعر الجديد ٩.٢٥ جنيه  بدلاً من ٨.٧٥ جنيه

سعر البنزين: ٨٠ السعر الجديد ٨.٠٠  جنيه بدلاً من ٧.٥٠   جنيه

سعر السولار: السعر الجديد ٧.٢٥ جنيه بدلاً من  ٦.٧٥  جنيه

تابع موقع تحيا مصر علي