عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن يدعو الرئيس الإماراتي لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية

تحيا مصر

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الإماراتي محمد بن زايد، خلال لقائهما اليوم على هامش قمة الأمن والتنمية المنعقد فى جدة بالمملكة العربية السعودية إلى زيارة الولايات المتحدة الأمريكية.

تحيا مصر

بايدن يدعو نظيره الإماراتي زيارة واشنطن 

ووفق ما جاء فى وكالة الصحافة الفرنسية إن :" الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد إلى زيارة الولايات المتحدة الأمريكية".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل أمس الجمعة الى المملكة العربية السعودية بعد أن أختتم زيارته فى إسرائيل فلسطين وكان فى استقباله أمير منطقة مكة، وسفيرة السعودية فى الولايات المتحدة الأمريكية وخلال اللقاء الذي جمع الرئيس الأمريكي جو بايدن وولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تباحث الجانبين عدد من القضايا والملفات الهامة كما أصدر بيان مشترك وتضمن البيان عدد من الملفات التي تتعلق بالأمن والطاقة تعاون فى المجال التكنولوجي والسيبراني فضلا عن التطرق إلى الملف النووي الإيراني والعمل على منع إيران من امتلاك سلاح النووي.

زعماء العرب فى السعودية

كما توافد عدد من زعماء العرب إلى السعودية حيث وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولى العهد الإردني  الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي وذلك للمشاركة فى قمة جدة.

تابع موقع تحيا مصر علي