عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب ياسر الهضيبي:  مصر تخطف الأنظار في قمة جدة .. ويؤكد: الاستراتيجية المصرية قادرة على تحقيق الاستقرار  والإزدهار  للمنطقة العربية 

تحيا مصر

    أكد الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، أن مصر استطاعت أن تخطف أنظار العالم إليها في قمة جدة، بما يؤكد مكانتها وريادتها التي تتمتع بها في المنطقة، مشيرا إلى إشادة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالدور الذي تمارسه الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الرشيدة لحفظ السلام والأمن في المنطقة العربية.

تحيا مصر

وقال "الهضيبي" ،إن الاستراتيجية المصرية قادرة دائمًا على أن تجعل من الإقليم العربي والإفريقي محط أنظار واهتمام العالم أجمع  بما تمارسه من دور محوري يضمن الاستقرار لكافة الشعوب العربية، مشددا على أن مصر تمتلك رؤية لإزدهار منطقتها العربية والأفريقية.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن المقاربة الشاملة التى طرحها الرئيس عبد  الفتاح السيسي، خلال كلمته بأعمال قمة جدة للأمن والتنمية، لافتا إلى أنها اشتملت على 5 محاور تشمل القضايا ذات الأولوية والتى تواجه المنطقة العربية خلال المرحلة المقبلة لتحقيق الاستقرار والإزدهار.

وشدد "الهضيبي"، على أن رؤية مصر تضمنت حلولا واقعية لكل المشكلات الموجودة في منطقتنا العربية ، وبالأخص القضية الفلسطينية -قضية العرب الأولى - والتأكيد على إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967، لافتا إلى أن ذلك يؤكد الاهتمام المصري الراسخ بالقضية الفلسطينة والرغبة في الوصول إلى حلول جذرية لهذه القضية.

النائب ياسر الهضيبي:  مصر تخطف الأنظار في قمة جدة .. ويؤكد: الاستراتيجية المصرية قادرة على تحقيق الاستقرار  والإزدهار  للمنطقة العربية 

ولفت "الهضيبي" ، إلى أهمية ما تطرق إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن ضرورة مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه والتصدي لمصادر تمويله، لحماية المنطقة بأكملها من مخاطر هذه الجماعات، قائلا:" لا تنمية ولا ازدهار دون القضاء على الإرهاب"، مؤكدا على أن الموقف المصري الأكثر ثباتا ووضوحا في المنطقة خاصة فيما يتعلق بالقضايا العربية والإقليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي