عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهدفي بن شرقي.. الزمالك يفرض تفوقه على المحلة ويواصل تصدره لجدول الدوري

أحمد زيزو
أحمد زيزو

أُسدل الستار على مباراة غزل المحلة والزمالك، بتفوق الأخير بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تحيا مصريرصد أهداف مباراة الزمالك والمحلة

افتتح بن شرقي التسجيل، لنادي الزمالك، بهدفه الذي جاء عن طريق رأسية من ركنية في الدقيقة 68، ثم وهن طريق نفس اللاعب، أضاف الفارس الأبيض الهدف الثاني في الدقيقة 80 من زمن الشوط الثاني، الذي يواصل صحوته نحو القمة بتحقيقه الفوز الرابع له على التوالي هذا الموسم.

الشوط الثاني من مباراة الزمالك وغزل المحلة

شهدت الدقيقة 51، أولى الهجمات من جانب لاعبي غزل المحلة، ووذلك عن طريق هجمة منظمة بين لاعبي الفريق المحلاوي، ولكن في الأخير تصدى عواد لتصويبة هشام عواد المباغتة من خارج منطقة الجزاء.

سيطر لاعبو غزل المحلة، على الملعب بالطول والعرض، في أول ربع ساعة من زمن الشوط الثاني، ولكن لم يتمكنوا من تحويل الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف في مرمى نادي الزمالك، الذي تقهقر بدوره إلى وسط ملعبه، مع قيام فيريرا ببعض التغييرات كنزول محمود عبد الرازق “شيكابالا” محل أحمد أبو الفتوح، وغادر إمام عاشور الملعب في بدياة الشوط الثاني، وجاء مكانه عبدالله جمعة.

تمكن المغربي أشرف بن شرقي، من تسجيل الهدف الأول لنادي الزمالك، في شباك غزل المحلة، وذلك في إطار المباراة التي تجمع بينهما في الجوةل الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

صنع زيزو، الهدف الأول للزمالك، في الدقيقة 68 من زمن الشوط الثاني، عن طريق ركلة ركنية، ترجمتها رأسية بن شرقي في شباك عمرو شعبان.

أضاف المغربي أشرف بن شرقي، الهدف الثاني لنادي الزمالك، في مباراة اليوم أمام فريق غزل المحلة، وذلك خلال المواجهة التي تجمع بينهما في الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

جاء الهدف، بعد مراوغة من شيكابالا، للاعبي غزل المحلة داخل منطقة الجزاء، وبعدها قام بتسديد الكرة وتصدى لها الحارس عمرو شعبان، وبعد ذلك وجدت بن شرقي أمامه ليقوم بوضعها بسهولة داخل شباك زعيم الفلاحين، في الدقيقة 80 من زمن الشوط الثاني.

بن شرقي يضيف الثاني لـ الزمالك أمام المحلة

 

الشوط الأول لمباراة الزمالك والمحلة

بدأت المباراة بضغط عالي من جانب لاعبي نادي الزمالك، ولكن دون تشكيل خطورة كاملة على مرمى عمرو شعبان حارس مرمى نادي غزل المحلة.

شكل ثلاثي هجوم الفارس الأبيض بن شرقي، سيد نيمار، أحمد سيد زيزو، ، شبه خطورة على مرمى زعيم الفلاحين، والتي قابلها تغطية دفاعية مميزة من جانب لاعبي غزل المحلة في العشر دقائق الأول من زمن الشوط الأول.

شهدت الدقيقة 19 من زمن الشوط، تألق كبير من جانب محمد عواد حارس مرمى نادي الزمالك، الذي تصدى لتسديدة قوية من جانب إبراهيما كونيه، من خارج منطقة الـ 18، ولكن تألق حارس الفارس الأبيض، منعه من تسجيل أولى أهداف الفريق المحلاوي في شباك الفارس الأبيض.

رد عمرو شعبان على تألق عواد، عندما تصدى لضربة ثابتة من جانب أشرف بن شرقي، الذي صوبها بقوة تجاه مرمى غزل المحلة في الدقيقة 24 من زمن الشوط، وحولها حارس المحلة لضربة ركنية.

الدقيقة 29، كادت أن تشهد على أول أهداف اللقاء لفريق غزل المحلة، بعدما انفرد اللاعب أجويرو بمرمى محمد عواد، الذي أخطأ في تشتيت الكرة، ولكن لاعب المحلة رفض هدية عواد، ولم يتمكن من التسجيل.

استمرت الهجمات سجال بين لاعبي الفريقين دون لإحداث خطورة على المرمى، وذلك خلال الربع ساعة الأخيرة من زمن الشوط، ولكن في الدقيقة 41، أنقذ عواد مرماه، من الهدف الأول بعدما سدد معاذ الحناوي، من داخل منطقة الجزاء، ولكن تصدي عواد “العالمي”، وقف كحائط السد أمام طموح لاعبي المحلة.

ارتفع رطم المباراة في الخمس دقائق الأخيرة من الشوط، وكاد يخطف الزمالك الهدف الأول عن طريق أشرف بن شرقي، ولكن التغطية الدفاعية المميزة من جانب لاعبي غزل المحلة منعت الفارس الأبيض من تسجيل أولى الأهداف.

تشكيل الزمالك أمام غزل المحلة

ويضم التشكيل كلا من: 

في حراسة المرمى : محمد عواد.

في خط الدفاع : محمد عبد الغني - محمود حمدي " الونش" - حسام عبد المجيد - أحمد فتوح - حمزة المثلوثي .

في خط الوسط : إمام عاشور - أحمد سيد " زيزو" - أشرف بن شرقي - سيد عبد الله "نيمار".

خط الهجوم : سيف الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد نديم ومحمود علاء وحازم إمام وإسلام جابر وعبد الله جمعة ويوسف إبراهيم "أوباما" وأيمن حفني ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" ومحمد أوناجم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي