عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مع اقتراب رحيله عن القلعة البيضاء.. مشوار حافل ومميز لـ بن شرقي مع الزمالك

تحيا مصر

اقترب المغربي أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك، من الرحيل عن القلعة الييضاء،وذلك  بعدما فشل مسئولو الفريق الأبيض في الوصول لحل مع اللاعب، الذي رفض تجديد التعاقد، وفضل خوض تجربة جديدة خارج أسوار الفريق الأبيض،ولكنه إلى الآن لم يُحدد وجهته المقبلة.

تحيا مصر

تعاقد الزمالك مع بن شرقي

وكان قد تعاقد نادي الزمالك، مع أسد الأطلسي، في صيف عام 2019، وقدم اللاعب مستوى مميز مع الفريق، وأصبح من أهم اللاعبين داخل النادي، وذلك بما حققه من أرقام، و أهداف كان لها الفضل في تتويج الفريق ببعض البطولات.

أرقام أشرف بن شرقي

منذ اللحظة الأولى التي وطأت قدم بن شرقي داخل نادي الزمالك، واستبشر به الجميع خيراً، فاللاعب في أول مبارياته مع الأبيض، تمكن من تسجيل هدفين أمام فريق بيراميدز، في نهائي كأس مصر، وتُوج الزمالك بالبطولة بعد الفووز بثلاثية على حساب الفريق السماوي.

في بطولة السوبر الإفريقي، الذي خاضه نادي الزمالك أمام فريق الترجي التونسي باعتباره بطلاً لـ الكونفدرالية في عام 2018، تمكن الفارس الأبيض من أن يمطر شباك الفريق التونسي بثلاثة أهداف، كان لـ بن شرقي، نصيب الأسد فيهما بتسجيله  هدفين من الثلاثة.

كما ساهم بن شرقي، في الأسبوع الذي تلى فوز الفريق بالسوبر الإفريقي، في تتويج الأبيض، ببطولة أخرى وهي بطولة السوبر المحلي، والتي جاءت على حساب فريق النادي الأهلي، بعد الفوز بركلات الترجيح 3/1.

في نفس العام، قاد بن شرقي، نادي الزمالك، للوصول للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2020، قبل أن يخسره الفارس الأبيض، في مباراة القرن الشهيرة أمام النادي الأهلي، والتي انتهت بتفوق الأخير بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

وفي العام الماضي، وبالتحديد في دوري عام 2021، ساهم بن شرقي، بنسبة كبيرة في تتويج الأبيض بالبطولة الثالثة عشر في تاريخه، بعدما تمكن من تسجيل 15 هدف، وصناعة 6 آخرين.

وبشكل إجمال خاض أسد الأطلسي مع نادي الزمالك 110 مباراة، تمنك من تسجيل 43 هدف سواء على الصعيد المحلي أو الإفريقي، بالإضافة لصناعته 30 هدف لزملائه بالفريق.

ترتيب هدافي الدوري المصري 2022

بطولات بن شرقي مع الزمالك

_ بطولة الدوري المصري الممتاز مرة وحيدة عام 2021.

_ بطولة السوبر الإفريقي مرة وحيدة عام 2020.

_ بطولة السوبر المحلي مرة وحيدة عام 2020.

_بطولة كأس مصر عام 2019.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي