عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

س و ج.. مدارس التكنولوجيا التطبيقية ترد على 4 أسئلة لأولياء الأمور 

تحيا مصر

ردت وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية،  على 4 من التساؤلات الشائعة التي تواجه الطلاب وأولياء الأمور حول التقدم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

تحيا مصر 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات التقديم على المنصة الإلكترونية للطلاب للالتحاق بمدارس التعليم الفني (مدارس التعليم المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز).

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 –2023، لمدة 15 يومًا حتى 20 يوليو 2022، على الرابط التالي: https://dualedu.moe.gov.eg

س: ما هي شروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية؟

ج: يتم تحديد درجة القبول سنويًا بكل مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وذلك بعد نتيجة الشهادة الإعدادية.

ويجب على جميع المتقدمين اجتياز اختبارات القبول والمقابلات الشخصية التي تقوم بها وحدة تشغيل و إدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع الشركاء الصناعيين.

الشروط الخاصة بالعام الدراسي 2022/2023 على الرابط التالي:

‏https://tech.moe.gov.eg/tech/article/importanturls/374

س: ما هي المصروفات الدراسية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية؟

ج: مدارس التكنولوجيا التطبيقية والمدارس الدولية للتكنولجيا التطبيقية هي مدارس حكومية، وتخضع جميعها لمجانية التعليم.

س: ما هو الحساب الموحد للطالب؟ وكيفية إنشاء حساب؟

ج: هو بريد إلكتروني رسمي خاص بالطالب، ويتبع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يمكن للطالب إنشاء حساب من خلال الموقع التالي https://office365.emis.gov.eg/ عن طريق إدخال الرقم القومي وكود الطالب.

س: ما هو كود الدفع الخاص بمدارس التكنولوجيا التطبيقية؟

ج: يمكن للطالب الدفع من خلال فورى على كود 66643، او باسم الخدمة (اختبار-التكنولوجيا التطبيقية) من خلال البريد المصري، أو E- FINANCE، ويتاح للطالب الدفع حتى موعد غلق باب التقدم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية، فهي مدارس نموذجية للتعليم الفني، تعمل على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب، وتقوم هذه المدارس على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني القطاع الخاص مع وجود شريك دولي، من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمصر، ويحصل خريج هذه المدارس على شهادة التكنولوجيا التطبيقية ذات الجودة العالمية، بالإضافة إلى شهادة في الجدارات التخصصية.

تابع موقع تحيا مصر علي