عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحبس سنة وغرامة 20آلف جنيه «للى هيكون معاه هذه المادة» بمبارة الأهلى والزمالك

تحيا مصر

تتأهب الجماهير المصرية للمشاركة فى نهائى كاس مصر بين الأهلى والزمالك يوم الخميس المقبل وذلك فى استاد القاهرة الدولى وسط حالة من الصحوة الزملكاوية والحرص على إقتناص بطولة جديدة فى ظل تراجع أداء ومستوى النادى الأهلى على مستوى اللاعبية والجهاز الفنى.

تحيا مصر

مشاركة الجماهير  فى نهائى كأس مصر ينظمة قانون الرياضية وخاصة حالات شروع البعض فى اصطحاب  أى من الألعاب النارية أو المواد الحارقة أو القابلة للاشتعال، أو شروع البعض  فى دخول الاستاد وهو متعاطى أى من المخدرات  أو متعاطى لأى من المُسكرات.

المادة 86 من قانون الرياضة تنص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد عن عشرين ألف جنيه  أو بأحدى هاتين العقوبتين كل من دخل أو حاول الدخول إلى مكان النشاط الرياضة أو أى هيئة أو منشأة رياضية ولو في غير ممارسة نشاط رياضى  إذا كان حائز أو محرزا أو متعاطيا مسكرا أو مخدرا   أو حائزا أو محرزا ألعاب نارية أو مادة حارقة  أو قابلة للاشتعال سائلة أو صلبة  أو أى أداه يكون من شأن استخدامها إيذاء الغير أو الإضرار بالمنشأت أو المنقولات.

الحبس سنة وغرامة 20آلف جنيه «للى هيكون معاه هذه المادة» بمبارة الأهلى والزمالك

وفق هذه المادة سنكون يوم الخميس المقبل  أمام عقوبة رادعة لمن يحاول  أن يشارك فى مبارة القمة بين الأهلى والزمالك ويكون حاملا لأى مخدر  أو سكران،  أو حاملا لأى من الألعاب النارية  أو المواد القابلة للاشتعال حيث ستكون العقوبة الحبس بما لا يقل عن عام وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد عن عشرين ألف جنيه.

وأخطر اتحاد الكرة ناديي الأهلي والزمالك بإقامة نهائي كأس مصر بينهما يوم 21 يوليو الجارى، على أن يرتدي الأهلي الزي الأصلي، بينما يظهر الزمالك بالزى الاحتياطى ويكون مخالفا تماما لزى الأهلي. وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن الأهلي يرتدي زيه في نهائي كأس مصر؛ لأن المباراة بين الفائز من المباراة رقم 29 وهو الأهلي مع الفائز من المباراة رقم 30، وهو الزمالك وفقا للقرعة، ولذلك فالأهلى يأتى قبل الزمالك.

تابع موقع تحيا مصر علي