عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد وصول فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد

روي فيتوريا
روي فيتوريا

يستعد روي فيتوريا المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني المصري، للتواجد داخل مصر خلال الساعات القليلة المقبلة.

تحيا مصر

موعد وصول فيتوريا إلى القاهرة

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، موعد وصول  فيتوريا،  إلى القاهرة لتولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني، والذي سيكون بعد غد الثلاثاء الموافق 19 من يوليو الجاري.

وسيتم عقد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن المدرب الجديد للفراعنة، يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 من الشهر الجاري، على أن يحضر فيتوريا، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر مساء يوم الخميس الموافق 21 من شهر يوليو الجاري.

ويعد فيتوريا، واحدا من أهم المدربين البرتغاليين، فعلى الرغم من أنه لم يكن لاعباً جيداً ولم يلعب سوى لأندية درجة ثالثة في الدوري البرتغالي، إلا أنه أثبت أنه كي تكون مدرباً جيدا ليس شرطه أن تكون مدرباً جيداً، وأعلن المدرب اعتزاله كرة القدم عام 2003، أي أنه كان في عمر ال 32.

تلقى فيتوريا، عرضا لتدريب فريق فيلافرانكسيني، وبعد أن قبل العرض وبدأ في أداء مهمته، تلقى الصدمة الكبرى وهي فقدانه لوالديه في حادث سير 

ويقول المدرب الجديد للمنتخب الوطني عن الن اللحظة: “ لم تتغير مهنتي فقط، بل تغيرت حياتي أيضاً، وكان فقدانهم هو أسوأ شئ مر على حياتي”.

انتقل فيتوريا، لتدريب شباب بنفيكا البرتغالي في عام 2004، وبعدها تولى مهمة تدريب فريق فاتيما، وقاده للتأهل لدوري الدرجة الأولى في البرتغال بعد أربع سنوات قضاهم داخل أسوار النادي.

في عام 2010، قاد فريق باكوش دي فيريرا، وصل بالفريق لنهائي كأس الرابطة البرتغالية ، قبل أن يخسر أمام بنفيكا بنتيجة هدفين نظيفين.

تابع موقع تحيا مصر علي