عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر تكشف مصير طالبة الشرقية التي صورت امتحان الجولوجيا

تسريب امتحان الثانوية
تسريب امتحان الثانوية العامة

كشفت مصادر خاصة لموقع تحيا مصر، إن تمت تحرير محضر رسمي للطالبة أروى سمير محمد، التي قامت بتسريب امتحان مادة الجولوجيا، عبر تصويره ورقة الأسئلة من داخل إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة، والتي ظهرت عليها بينات الطالبة كاملة.

وقال المصدر: « أروى اتمسكت بتليفون محمول، والتليفون بتاعها كان عليه كل الصور اللي هي صورتها بنفسها لأسئلة الامتحان وبياناتها كاملة واتعمل لها محضر رسمي».

وأضاف أن "البعض قال وكتبت إن المراقب هو من صور ورقها ونشره والبنت شالت الليلة.. هذا لم يحدث والبنت هي من قامت بتصوير الامتجان".

وتابع: «أما بخصوص الطالبة اللي صورت أسئلة الجيولوجيا ونشرت الصور وظاهر فيها لون الوكتشي ولون البنطلون ولون المونكير الأسود اللي في صوابعها، دي بقى اسمها مريم ومن الشرقية برضو، واتمسكت معاها الموبايل وفيه الصور وإيديها بالمونكير كانوا منورين في الصور اللي على تليفونها واتعمل لها محضر رسمي».

واختتمت المصادر: «أروى ومريم مكملين معانا امتحانات لسنة ٢٠٢٤ إن شاء الله لأنهم راسبين ٢٠٢٢ و٢٠٢٣ في جميع المواد».

مصادر تكشف مصير طالبة الشرقية التي صورت امتحان الجولوجيا

وقامت طالبة بإحدى لجان مركز منيا القمح التعليمية بمحافظة الشرقية، بتصوير امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية ونشرها على أحد جروبات الغش الإلكتروني وقامت بحذف الكود الخاص بالامتحان، غير أنها لم تخفي اسمها وبيانات اللجنة التي تمتحن بها.

تداولت جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لإجراء من أسئلة امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب الثانوية.
أثارت طالبة ثانوية عامة سخرية مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة.

مكملين معانا امتحانات في 2023 و 2024.. مصادر تكشف مصير طالبة الشرقية التي صورت امتحان الجولوجيا

وأدى طلاب الصف الثالث الثانوي، اليوم ،  الامتحان في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب الشعبة العلمية (علمي علوم)، والتفاضل والتكامل لطلاب الشعبة العلمية (علمي رياضيات)، وامتحان مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

وتمكنت جروبات الغش من تصوير أجزاء من امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية بعد نصف ساعة من بدء الامتحان، وتبادل الطلاب الإجابات على الجروب.

ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي