عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار رئيس الجمهورية : الموجة السادسة من كورونا بدأت في مصر

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن كورونا لم تنتهي ولم يصرح في أي مرة أن كورونا قد انتهت حتى في ظل قلة عدد الإصابات بشكل واضح في مصر، مشددًا على أن كورونا لم تختفي نهائيًا على المستوى العالمي أو الإقليمي أو حتى على المستوى المحلي خلال الفترات الماضية رغم قلة أعداد الإصابات. 

تحيا مصر

وأضاف عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، وينقلها تحيا مصر، أن الموجة السادسة من كورونا بدأت في مصر في الوقت الحالي، موضحا أن كورونا يُقال عليها موجة لأنها مثل الموجة تبدأ بعدد قليل جدا ومن ثم تصل للذروة بزيادة في الحالات ومن ثم تصل للانخفاض بشكل تدريجي من جديد. 

وواصل، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن مصر حاليا في الموجة السادسة من كورونا، ويوجد متحول جديد من فيروس كورونا، والإصابات من حسن الحظ إصابات خفيفة والأعراض معظمها في الجهاز التنفسي العلوي، وأعراض مثل السعال والعطس أو تكسير في الجسم أو ارتفاع في درجة الحرارة. 

واستكمل عوض تاج الدين، أن عدد الحالات التي يحدث لها مضاعفات قليل جدا، ولكن هذا يستوجب أيضا ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقاية حتى لا تزداد عدد الحالات بشكل كبير في مصر. 

عوض تاج الدين: مصر تستطيع الوقاية من فيروس كورونا بهذه الطريقة

وأردف عوض تاج الدين، أن معظم الحالات الموجودة في هذه الفترة حالات عائلية أو أصدقاء أو غيرها بسبب التجمعات ونقل العدوى من فرد إلى آخر، مشيرًا إلى أن المتحور الجديد يتميز أنه معدي والعدوى الخاصة به تصيب عدد أكبر من الأشخاص. 

وأشار عوض تاج الدين، إلى أن مصر تستطيع الوقاية من كورونا من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وارتداء الكمامة والابتعاد عن التجمعات والتطهير المستمر، مشيرًا إلى أن الأعراض لا يوجد فيها أمر جديد تقريبا ونفس الأعراض في المتحورات الماضية. 

وشهدت الفترة الماضية زيادة واضحة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر، وسط حالة من القلق بين عدد من المواطنين في الفترة الماضية. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي