عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة الرئيس السيسي.. ننشر جدول أعمال فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ ببرلين.. غدا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تنطلق، غدًا الأحد، فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ ببرلين، والتي تعقد برئاسة مشتركة بين مصر وبرلين، حيث جاءت مشاركة الرئيس السيسي بناءًا على دعوة من المستشار الألماني أولا شولتز.

جدول فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ ببرلين

وينشر موقع تحيا مصر جدول أعمال فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ ببرلين، والذي جاء كالتالي:

- من سعت ٠٨٣٠ إلى ٠٩٠٠: الجلسة الافتتاحية لحوار بيترسبرج بمشاركة وزير الخارجية.
- من سعت ٠٩٠٠ إلى ١١٣٠: الجلسة الأولى بعنوان الطريق إلى COP27 بمشاركة وزير الخارجية.
- من سعت ١٢٠٠ إلى ١٣٠٠: الجلسة رفيعة المستوى بمشاركة رئيس الجمهورية.

علماً بأنه سيتم نقل فعاليات هذه الجلسات على الهواء مباشرة باللغتين الإنجليزية والألمانية على الرابط التالي

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى مدينة برلين الألمانية، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألماني "أولاف شولتز" للمشاركة في فعاليات "حوار بيترسبرج للمناخ" يوم 18 يوليو الجاري، وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا". 


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن "حوار بيترسبرج" يعد أحد المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر القادم، وذلك لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ، حيث تأتي دعوة مصر للرئاسة المشتركة لهذا المحفل الهام تقديراً للدور الحيوي الذي تقوم به مصر بقيادة السيد الرئيس في إطار مفاوضات تغير المناخ على مدار السنوات الماضية.


ومن المقرر أن تشهد زيارة برلين لقاء السيد الرئيس مع عدد من المسئولين الألمان، وعلى رأسهم المستشار الألماني "أولاف شولتز"، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، في إطار حرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وكان الرئيس السيسي قد شارك، أمس السبت، في قمة جدة للأمن والتنمية، والتي احتضنتها المملكة العربية السعودية، بمشاركة مصر والولايات المتحدة الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي والأردن والعراق.


و خلال القمة، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة، قدم خلالها 5 محاور تشكل رؤية مصر لمواجهة التحديات الراهنة، وضعت العالم أمام مسؤولياته.

تابع موقع تحيا مصر علي