عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد مراد يكشف كواليس كتابته لسيناريو "تراب الماس"

أحمد مراد
أحمد مراد

كشف الكاتب الروائي أحمد مراد عن تفاصيل مقابلته مع المخرج مروان حامد للاتفاق على تحويل رواية “تراب الماس” إلى فيلم سينمائي، ورغبته في أن يكون اسم الكاتب الكبير وحيد حامد على الرواية.

تحيا مصر يرصد تفاصيل كتابة أحمد مراد لفيلم “تراب الماس”

وذلك خلال استضافة مراد أمس في برنامج “حديث القاهرة” الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض على شاشة تلفزيون قناة “القاهرة والناس”، حيث قال مراد: “بعت رواية تراب الماس لشركة إنتاج ليتم إنتاجها، وقابلت في اليوم دا مروان حامد اتعرفت عليه، ووصيته على الرواية، وبعد كدا مشيت”. 

وتابع: “وبعد يوم أو يومين فوجئت بمكالمة من مروان قالي أنا عايزك أنت تكتب السيناريو، فطبعًا أول حاجة قولتها ليه فين أستاذ وحيد حامد يعني أكيد مش أنا”.

أمنية أحمد مراد لفيلم “تراب الماس”

كما أوضح مراد أنه كان يود بشدة وضع اسم الكاتب الكبير الراحل وحيد حامد على فيلم “تراب الماس”، حيث قال: “كنت أتمنى أن الرواية يبقى محطوط عليها اسم وحيد حامد، لأنه بالنسبالي هو الأستاذ اللي أعرفه قبل مروان فقالي لا أنا عايزك أنت تكتب لأنك حاسس أوي اللي موجود وكاتب بصورة بصرية لطيفة وأنا هساعدك ويالا بينا”.

وأضاف: “وبالفعل وقف جمبي، وأستاذ وحيد أحدت منه نصايح غير طبيعية، وكنت بقعد معاه في الفندق وأسمع منه كويس جدًا، ومروان من الناحية التانية بيشتغل معايا كمخرج، وهما الاتنين قدروا يطلعوا مني سيناريست حقيقي، فمروان هو اللي مسكني وشدني لكتابة السيناريو”.

بطل الرواية قبل آسر ياسين

وكشف الكاتب أحمد مراد أن الرواية في البداية كانت ستكون بطولة النجم أحمد حلمي، ولكن الاتفاق لم يكتمل، ووقع الاختيار بعده على النجم آسر ياسين.

فيلم “تراب الماس”

تم طرح فيلم “تراب الماس” في دور العرض يوم 16 من شهر أغسطس سنة 2018، وهو فيلم مأخوذ عن رواية “تراب الماس” للكاتب أحمد مراد، وكان من بطولة آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكدواني، محمد ممدوح، إياد نصار، شيرين رضا، صابرين، أحمد كمال، بيومي فؤاد، عزت العلايلي، عادل كرم، تارا عماد، وغيرهم، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

تابع موقع تحيا مصر علي