عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد طلب للنائب محمد أبو زيد.. لجنة من الزراعة تنهي إجراءات تثبيت المؤقتين بالزراعة بالمنيا

 النائب محمد عبد
النائب محمد عبد الحكيم أبو زيد

تقدم النائب محمد عبد الحكيم أبو زيد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير الزراعة بشأن تثبيت العمالة المؤقتة بقطاع التشجير والتقاوي ممن صدر لهم أحكام قضائية بأحقيتهم في التثبيت.

تحيا مصر

 تثبيت العمالة المؤقتة بقطاع التشجير والتقاوي

وأشار النائب، في طلبه إلى أن هناك معاناة من الحاصلين على أحكام قضائية في التوجه إلى الديوان العام للوزارة بالقاهرة، مطالبا بتشكيل لجنة والتوجه للمديرية بالمنيا تسهيلا على المواطنين.

 

إنهاء إجراءات تثبيت العاملين

وأعلن أبو زيد، استجابة وزير الزراعة لطلبه بتشكيل لجنة من الوزارة تتوجه إلى مديرية الزراعة بالمنيا من أجل إنهاء إجراءات تثبيت العاملين بقطاع التشجير والتقاوي ممن حصلوا على أحكام قضائية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه اللجنة ستقوم بدورها في تسهيل كافة الإجراءات وتسليم الحاصلين على أحكام قضائية أعمالهم على درجات وظيفية بناء على قرار جهاز التنظيم والإدارة المعني بهذا الشأن.

وكان قد  طالب النائب محمد عبد الحكيم أبو زيد، عضو مجلس النواب عن دائرة ملوي بمحافظة المنيا، الحكومة بضرورة تثبيت العاملين على الصناديق الخاصة، مؤكدا أنهم يتقاضون أجور زهيدة لا تتماشى مع المتطلبات الحياتية.

وقال محمد عبد الحكيم : المعاشات لا تتماشى مع متطلبات الحياة اليومية، مشددا على ضرورة قيام الحكومة بدورها في زيادة المعاشات لكافة المستحقين. 

كما دعا النائب محمد عبد الحكيم، عضو مجلس النواب، بضرورة زيادة مخصصات الصحة في الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أن هناك بعض المستشفيات بمركز ملوي تحتاج إعادة تشغيل منها مستشفيات تنده والأشمونين وإبشادات، فضلا عن ضعف الإمكانيات بمستشفى ملوي العام.

تابع موقع تحيا مصر علي