عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حفل توزيع جوائز الأفضل في إفريقيا 2022.. تعرف على موعدها

الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن موعد إقامة حفل توزيع جوائز الأفضل داخل القارة الإفريقية لموسم 2022، والذي يأتي مساء يوم الخميس المقبل الموافق 21 من يوليو الجاري.

تحيا مصر

حفل توزيع جوائز الأفضل في القارة

ويشهد الحفل على توزيع جوائز لـ أفضل مدير فني، أفضل فريق، أفضل منتخب، أفضل لاعب، ويحضره رئيس الاتحاد الإفريقي باتريس موتسيبي، وعدد من نجوم الكرة الإفريقية.

ويواجد النادي الأهلي، على رأس المرشحين لنيل جوائز الكاف، في الحفل الذي يتعارض موعده مع موعد مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، والذي ينطلق في تمام التاسعة مساء يوم الخميس الموافق 21 من الشهر الجاري.

وينافس الأهلي، على هذه الجائزة كل من ( نادي الوداد المغربي، الرجاء المغربي، نهضة بركان، بترو أتليتكو الأنجولي، وفاق سطيف الجزائري، أهلي طرابلس الليبي، ومازيمبي الكونغولي).

كما يتواجد المنتخب الوطني المصري، بين المرشحين على جائزة أفضل منتخب داخل القارة، وينافسه كل من المنتخبات التالية:

_ ( السنغال، الكاميرون، جزر القمر، غينيا الاستوائية، جامبيا، مالي، المغرب، تونس، ومنتخب بوركينا فاسو).

_ خماسي الأهلي ( علي معلول، محمد الشناوي، أليو ديانج، بيرسي تاو، محمد شريف)، دخلوا دائرة الترشيحات من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ولكن موعد مبارتهم مع نادي الزمالك في بطولة كأس مصر.

وأخيراً، يتنافس كل من بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي السابق، كارلوس كيروش المدير الفني السابق للمنتخب المصري، ووحيد خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب، على جائزة أفضل مدير فني في القارة السمراء.

مباراة الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

على الجانب الآخر، يستعد قطبي الكرة المصرية لخوض أهم لقاء في الموسم، وذلك عندما يتواجها سوياً في نهائي كأس مصر، وذلك في لتاسعة مساء يوم الخميس المقبل الموافق 21 من يوليو الجاري، على ستاد القاهرة الدولي.

ويسعى الفريقان، لحصد البطولة والتي ستكون أول بطولة خلال هذا الموسم، حيث لم ينتهي إلى الآن الصارع الدائر بينهما في بطولة الدوري المصري الممتاز، فنادي الزاملك، يتواجد في المركز الأول في جدول الترتيب برصيد 57 نقطة، جمعهما من الفوز في 18 مباراة، تعالد في 3 مواجهات، وخسر 4 لقاءات.

فيما يأتي المارد الأحمر، في المركز الثالث خلف الزمالك وبيراميدز، برصيد 48 نقطة، جمعهما من الفوز في 14 مواجهة، تعادل في 6 لقاءات، وخسر 3 مباريات.

تابع موقع تحيا مصر علي