عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الملك سلمان للإغاثة» يدعم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية باليمن

مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.. قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة باليمن، خدماته العلاجية لـ 3.358 مستفيدًا خلال أسبوع، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.

مركز طوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية

وبدعم مركز الملك سلمان للإغاثة، راجع عيادة الطوارئ 401 مستفيد، وعيادة الباطنية 65 مستفيدًا، وعيادة الوبائيات 582 مستفيدًا، واستفاد من خدمات العزل 14 شخصًا، فيما راجع قسم المختبر 192 شخصًا، وصُرفت الأدوية لـ 1.048 شخصًا، وراجع عيادة التوعية والتثقيف 1.048 مستفيدًا، وقسم الإحالة الطبية 8 أفراد.

مركز الملك سلمان، وفي الخدمات المساندة استفاد 419 شخصًا من قسم الملاحظة، في حين جرى تنفيذ 3 أنشطة للتخلص من النفايات.

كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 447 مستفيدًا خلال اسبوع.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 64 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 9 حالات، وعيادة الباطنية 117 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 8 حالات، وصُرِفت الأدوية لـ 222 فردًا، وعيادة الجراحة والتضميد 27 حالة، وراجع عيادة التوعية والتثقيف فردان اثنان.

وفي الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 78 مريضًا، ونُفذ نشاطان اثنان للتخلص من النفايات.

قافلة إغاثية عاجلة لمتضرري الفيضانات في إقليم بلوشستان بجمهورية باكستان

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسيير قافلة إغاثية عاجلة تحمل على متنها 3.000 سلة غذائية بوزن 285 طنا لمتضرري الفيضانات في مناطق سبيلا، وخوزدار، وكويتا، وبشين، وقلعة سيف الله، وقلعة عبدالله في إقليم بلوشستان بجمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 21.000 فرد.

الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث

وعبّر عضو الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث محمد إدريس محسود عن امتنانه وشكره العميق للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على دعمها باكستان في كل الأوقات الصعبة، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات الإنسانية ستسهم في التخفيف من معاناة الأسر المتضررة من موجة الفيضانات.

وتأتي هذه المساعدات امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للدول والشعوب المتضررة في جميع أنحاء العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي