عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبده أبو عايشه: مشاركة الرئيس السيسي في حوار بطرسبورج للمناخ رسالة عالمية بدور مصر

تحيا مصر

قال النائب عبده ابو عايشه ، عضو مجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا ومشاركته في حوار بترسبورج للمناخ، تأكيد على ريادة مصر عالميًا في قضية المناخ من ناحية، وأهمية حضورها في هذا المحفل العالمي وسماع رأيها من ناحية أخرى.

عبده ابو عايشه: دعوة الرئيس السيسي للمشاركة في حوار بترسبورج للمناخ بألمانيا رسالة عالمية بدور مصر

ونوه ابو عايشه،  في تصريحات صحفية اليوم، بدعوة المستشار الألمانى أولاف شولتز، الرئيس السيسي، للمشاركة فى فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ، اليوم الإثنين برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.

وأردف عضو مجلس الشيوخ، إن حوار بيترسبرج، أحد المحطات والفعاليات العالمية، المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ فى شهر نوفمبر القادم، وهنا تظهر الأهمية القصوى لوجود مصر وسماع رايها ورؤيتها.

مؤتمر بطرسبرج للمناخ 

وشدد أبو عايشه، أن حوار بترسبورج في المانيا للمناخ، فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ. كما أنه اعتراف بدور مصر في هذه القضية الخطيرة. والحد من الانبعاثات لتقليل درجة حرارة الأرض. علاوة على بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة بين مصر وألمانيا.

واختتم، بأن الدور العالمي لمصر في قضية المناخ يحظى بتقدير كبير، ولذلك تم الاستقرار على مصر لاستضافة قمة المناخ القادمة.

يذكر أن الرئيس السيسي، أكد فى كلمته بمؤتمر بطرسبرج للمناخ بألمانيا، أن مصر عملت فى وقت مبكر على اتخاذ خطوات حثيثة وفعالة للتحول إلى نموذج تنموي مستدام يتوافق مع الجهود التي يبذلها العالم للحفاظ على البيئة ومواجهة ظاهرة التغير المناخي، م1ضيفا" أن ذلك ليس فقط  إيمان من الدولة  بحق أبنائها والاجيالها القادمة في مستقبل أفضل، ولكن يأتي فى اطار وعيها بما يهدف إليه التحول الأخضر من فرصة حقيقية واعدة لتحقيق التنمية الاقتصادية مختلف القطاعات .

وأشار الرئيس عبد الفتاح  السيسي، إلى أن الدولة المصرية  اتخذت خطوات جادة تهدف لرفع نسبة مساهمة الطاقة المتجددة، وتعمل على إعداد استراتيجية شاملة ومتكاملة للهيدروجين الأخضر.

وأوضح الرئيس أن مصر تسعى لتنفيذ خطط طموحة للربط الكهربائي، مع كل دول المنطقة على نحو يجعل منها  مركز للطاقة المتجددة في منطقتها، إضافة إلى الجهود التي تبذلها لرفع كفاءة استخدام الطاقة وخفض انبعاثات الكربون والميثان في قطاع البترول والغاز.
 

 

تابع موقع تحيا مصر علي