عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مباراة نهائي كأس مصر.. هدافو لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك

عماد متعب وابو تريكة
عماد متعب وابو تريكة

يتعدد هدافين لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك، خلال مواجهات القمة التي تجمع بين أعرق فريقين في الشرق الأوسط والمنطقة العربية بأجمعها، حيث يلقى ديربي الأهلي والزمالك، شعبية جارفة وسط جماهير الكرة المصرية والعربية.

تحيا مصر

هدافو لقاءات القمة

وضرب النادي الأهلي موعداً  قوياً أمام نظيره نادي الزمالك، في إطار نهائي كأس مصر، والذي سيجمع بينهما في تمام التاسعة مساء الخميس المقبل الموافق 21 من يوليو الجاري، على ستاد القاهرة الدولي.

وخلال هذه السطور نستعرض لكم أبرز هافي لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك:

_ يعد عبد الكريم صقر، هو هداف لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك، حيث سجل اللاعب الذي ارتدى قميصي القطبين 17 هدف.

_ يأتي في المرتبة الثانية اللاعب مصطفى طه، الذي سجل 15 هدف يقميص الناديين.

_ مختار التتش، ومحمد محمد محمد أبو تركية، يحتلان المرتبة الثالثة في جدول ترتيب هدافي لقاءات القمة، حيث سجل كلاهما 13 هدف في شباك نادي الزمالك.

_ صاحب المركز الرابع هو مصطفى مكاوي لاعب النادي الأهلي السابق، والذي سجل 11 هدف، ويأتي خلفه كلاً من عماد متعب مهاجم الأحمر برصيد 10 أهداف، وجمال حمزة لاعب نادي الزمالك، بواقع 9 أهداف، ويتساوى معه حسام حسن، الذي سجل 5 أهداف بقميص الأهلي، و 4 بقميص نادي الزمالك.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

والتقى الفريقن من قبل في كأس مصر في 31 مباراة،  و تفوق الشياطين الحمر تفوقاً كاسحاً بـ 16 انتصار، مقابل 10 لنادي الزمالك، في حين انتهت 5 مواجهات بينهما بالتعادل، واتجهوا للأشواط الإضافية وركلات الترجيح، لحسم النتيجة بينهما.

ويعد لقاء الكأس الذي جمع بين الفريقين في عام 2016، والذي انتهى بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، لصالح الأبيض، هي آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في الكأس الأعرق في مصر.

أما عن أشهر لقاءاتهم في نفس البطولة، فكانت عام 2007، والتي فاز فيها المارد الأحمر بنتيجة 4 أهداف مقابل 3 لصالح الزمالك، وشهدت هذه المباراة على إثارة متعة كبيرة، فكلما تقدم الزمالك في النتيجة، يقوم لاعبو الأهلي بالتعديل، ولكن في الأخير حُسم الأمر لصالح النادي الأهلي، عن طريق رأسيتين ذهبيتين من جانب أسامة حسني.

تابع موقع تحيا مصر علي