عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير إعلامي: المشهد السياسي فى مصر تغير والقضايا الاقتصادية أولوية الحوار الوطني

المنتدى السياسى لتحالف
المنتدى السياسى لتحالف الأحزاب المصرية

قال الدكتور سامي عبد العزيز، عميد كلية الاعلام جامعة القاهرة الأسبق، الخبير الإعلامي، أن المحور الأول لفعاليات منتدي السياسي لتحالف الأحزاب السياسية، عن  الحياة الحزبية وكيف تمارس دورها؟ ، فى ظل المتغيرات فى الساحة المصرية وبعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجؤاء حوار وطني، موضحا أن  الأوضاع الحزبية حاليا تختلف عن ما كانت عليه فى  التمنينات و السبعينات.

تحيا مصر

 أجندة الحوار الوطني

وأضاف الدكتور سامي عبد العزيز، أن اللعبة السياسية تغيرت،  متابعا "من المؤكد أن من أولويات أجندة الحوار الوطني القضايا الاقتصادية هي الشاغل الاول فى الدولة المصرية  من اصغر مواطن الي رئيس الدولة، مشيرا ألي لقاءات الرئيس السيسي  فإذا راجعنا وتوجيهاتها الدائمة حول تقدم الصناعة ومشاركة القطاع الخاص.

المنتدى السياسى لتحالف الأحزاب المصرية


جاء ذلك خلال فعاليات المنتدى السياسى لتحالف الأحزاب المصرية.

المنتدى السياسى لتحالف الأحزاب المصرية

وأوضح أن الحكومة اقامت مؤتمر من انجح مؤاتمراتها على الاطلاق،  لطرح وثيقة ملكية الدولة اقتحم قضايا اول مرة تناقش ويفتحها احد، متسائلا ماذا لو تم ترجمة لو كان هذا المؤتمر نسحة فرنسية واجنبية وتسوقها فى الخارج ، العالم سوف يعلم ان قضية القطاع الخاص تمارس بجدية ، اضافة الي اننا لا نجيد التسويق.

المنتدى السياسى لتحالف الأحزاب المصرية

وأضاف أن جلسات المنتدي ، عبارة عن نقاشات وليس محاضرات، خلال ايام ، الاتنين والاربع والسبت والاثنين، بعد الجلسة الثالثة الخاصة بالساسيات الاقتصادية سيتم الاتفاق على مجموعا عمل كل مجموعة تهتم بقضايا سياسية او اقتصادية.

هذا و دعا المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، ممثلي الصحافة ووسائل الإعلام المصرية والأجنبية  لمتابعة اجتماع مجلس أمناء الحوار والمؤتمر الصحفي الذي سيعقبه، غدا  الثلاثاء، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك بدون دعوة مسبقة،  بموجب بطاقات وخطابات الاعتماد من نقاباتهم وجهاتهم الصحفية والإعلامية.

وأشار رشوان، إلى أن هذه الدعوة تأتي  تأكيداً لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار الوطني  الذي كلف به الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل افطار الاسرة المصرية.

وكانت الصفحة الرسمية للحوار الوطني، قد أعلنت في 6 يوليو قرارات الاجتماع الأول لمجلس أمناء للحوار الوطني، والتي شملت التصديق على قرار تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني وإصدار قرار باللائحة المنظمة لعمل مجلس أمناء الحوار الوطني، وإصدار قرار مدونة السلوم والأخلاقيات بالحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي