عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي عن حقوق الإنسان في مصر: «إحنا مش على راسنا بطحة»

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

علق الإعلامي نشأت الديهي، على سؤال أحد الصحفيين الألمان للرئيس عبد الفتاح السيسي في ملف حقوق الإنسان خلال حضور الرئيس لمؤتمر في برلين، قائلا إن هذا الأمر  تكرر كثيرا مع الرئيس السيسي في العديد من المؤتمرات وأصبح الأمر يتخطى الحدود في الفترة الأخيرة. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد رد على الصحفي الذي سأله حول ملف حقوق الإنسان قائلا إن شهادته ستكون مجروحة في ملف حقوق الإنسان في مصر، ولكنه يدعو أي شخص في الدخول يتحدث عن ملف حقوق الإنسان في مصر ضرورة زيارة مصر وسيُتاح له الجلوس مع أي شخص وسؤاله. 

وأضاف الرئيس السيسي خلال رده أنه يدعو الصحفي الألماني بضرورة حضور جلسات الحوار الوطني ليرى حرية التعبير عن الرأي والاختلاف من خلالها، فضلا عن السؤال حول حرية المرأة والعديد من الحريات المختلفة التي تتضمن الحفاظ على حقوق الإنسان في مصر. 

وقال نشأت الديهي خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "تين"، وينقلها تحيا مصر، "إحنا مش على راسنا بطحة، ومصر ليس لديها أي هدف من ضرب مؤسسات حقوق الإنسان أو ملف حقوق الإنسان من الأساس والأمر زاد عن حده". 

نشأت الديهي: هناك مبالغة في الحديث عن ملف حقوق الإنسان في مصر

وأضاف نشأت الديهي، أنه أصبح هناك مبالغة واضحة من العديد في الحديث عن ملف حقوق الإنسان في مصر في الفترة الأخيرة، موضحا أن تلك الورقة التي أصبح يستخدمها عدد من أعداء الدولة في التحريك ضد الدولة المصرية، والعمل على عرقلة العديد من المشاريع المصرية والقومية من خلال هذه الورقة التي ليس لها أي أساس من الصحة. 

نشأت الديهي: مصر قدمت العديد من الخطوات في ملف حقوق الإنسان 

وتابع نشأت الديهي خلال تصريحاته، أن مصر عملت على إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، فضلا عن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا بإلغاء حالة الطوارئ في مصر بعدما نجحت مصر في إحداث حالة من الاستقرار في مصر بعد سنوات عديدة من الاضطراب وانعدام الأمن. 

وواصل نشأت الديهي أن وزارة الداخلية قامت مؤخرًا بهدم 18 سجن عمومي قديم، والعمل على افتتاح مراكز تأهيل وإصلاح جديدة وكل ذلك يدعم حقوق الإنسان في مصر، متعجبا من زيادة الحديث عن هذا الملف في مصر,

تابع موقع تحيا مصر علي