عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة الرئيس القبرصي بفيروس كورونا المستجد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات القبرصية، اليوم الثلاثاء، بإن نتائج فحص الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس أظهرت إصابته بفيروس كورونا المستجد. 

تحيا مصر

 

إصابة الرئيس القبرصي بفيروس كورونا

وصرح المتحدث باسم الحكومة القبرصية بأن الرئيس القبرصي البالغ من العمر 75 عاما يعاني من أعراض خفيفة, لافتا إلى أن صحته بشكل عام جيدة، حسبما أفادت وكالة رويترز. 

وكانت السلطات القبرصية أعادت فى وقت سابق بفرض ارتداء الكمامات على جميع الأشخاص الذي تزيد أعمارهم عن 12 عام وذلك بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 

 

 

ويأتي ذلك فى أعقاب ارتفاع جديد فى إصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة حيث سجلت وزراة الصحة القبرصية أكثر من 19 آلاف حالة إيجابية فى 25 يونيو إلى 5 يوليو. 

ويشار إلى أن هذا القرار يمثل منعطفا للسلطات الي كانت قد ألغت قرار ارتداء الكمامات فى الأول من يونيو الماضي. 

وكان وزير الصحة القبرصي قد أشار فى وقت سابق إلى زيادة عدد حالات الإصابة بكورونا يتطلب دخول المستشفيات، لافتا إلى أن بسبب تنقل الأشخاص المصابين بحرية دون أقنعة كان عاملا مساهما. 

ويذكر انه فى 28 يونيو، اعيد فرض ارتداء الكمامات لزيارة الصيدليات والمختبرات السريرية ومواقع الاختبار الحكومية. كما تم فرض ارتداء الكمامات عند زيارة المستشفيات ودور رعاية المسنين ووسائل النقل العام. 

وكانت السلطات اعادة فرض الكمامات بعد ارتفاع فى حالات كورونا، ويرجع ذلك بسبب انتشار أوميكرون شديد العدوي  BA4 و BA5. 

نصف مليون حالة إصابة بكورونا فى قبرص

ويشار إلى ان السلطات القبرصية كانت مترددة فى إعادة فرض الكمامات بسبب موسم السياحة. 

ومنذ ظهور الوباء فى قبرص فى مارس 2020، بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا اكثر من نصف مليون حالة مسجلة, كما تجاوزت حالات الوفيات الألف حالة.

تابع موقع تحيا مصر علي