عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المرشد الإيرانى خامنئي  يستقبل الرئيس التركي فى طهران

المرشد الإيراني على
المرشد الإيراني على خامنئي يساقبل الرئيس التركي أردوغان

استقبل المرشد الإيراني، على خامنئي، يوم الثلاثاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالعاصمة الإيرانية بطهران.

تحيا مصر

وكانت وكالة الانباء الإيرانية "إرنا" أفادت بان الرئيس الإيراني إبراهيم  رئيسي استقبل صباح يوم الثلاثاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فى مجمع سعد أباد الثقافى والتاريخي بطهران. 

الرئيس التركي فى طهران

 

وذكرت الوكالة:" أقيم للرئيس التركي مراسم الاستقبال رسمية، وتم عزف النشيد الوطني لكلا البلدين". 

وأعلنت الرئاسة الإيرانية فى بيان لها بأن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي نظيره التركي فى طهران مراسم استقبال رسمية وسيعقد معه اجتماع فى إطار اللجنة الثنائية المشتركة العليا بين البلدين". مضيفا بأن :" مؤتمر صحفى سيعقد بين الرئيسين بعد انتهاء الاجتماعات ظهر اليوم. 

وذكر بيان الرئاسة الإيرانية:" سيعقد مساء اجتماع قمة طهران الثلاثى بمشاركة رئيس روسيا فلاديمير بوتين". 

 

وكان التلفزيون الرسمي ذكر أمس بأن:" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان وصلا إلى طهران، من أجل المشاركة فى القمة الثلاثية، التى ستتناول العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، على رأسها الملف السوري، والأزمة الأوكرانية". 

 

ويشار إلى أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تأتي بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط حيث بدأ رحلته للشرق الاوسط بزيارة إسرائيل  وخلال الزيارة أعلنا البلدين بتوقيع عدد من الاتفاقيات فى مجال التكنولوجي فضلا عن توقيع إعلان القدس  الذي اكدت فيه الولايات المتحدة الأمريكية بضمان أمن اسرائيل وتأكيد أمريكي إسرائيلى بعدم السماح لإيران بإمتلاك سلاح النووي، كما قام الرئيس الأمريكي بزيارة الأراضي الفلسطينية واختتم زيارته فى الشرق الأوسط بزيارة المملكة العربية السعودية والتقى بالملك سلمان وولى العهد الأمير محمد بن سلمان كما التقى بعدد من الزعماء والقيادات العربية وشارك فى قمة العربية الأمريكية التي انعقدت فى جدة.

تابع موقع تحيا مصر علي