عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة:تقديم الخدمات الطبية لمصابي حادث الطريق الصحراوي بالمنيا وخروج 16 من مستشفى ملوي

حادث الطريق الصحراوي
حادث الطريق الصحراوي بالمنيا

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، خروج 16 مصابا من مستشفى ملوي العام، بعد تلقيهم الخدمات الطبية واللازمة، إثر إصابتهم في حادث التصادم الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء، بين أتوبيس وسيارة نقل، بالطريق الصحراوي الشرقي، بالقرب من محافظة المنيا.

تحيا مصر

وكان الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، قد صرح أن الوزارة دفعت بـ 28 سيارة إسعاف مجهزة، لموقع حادث التصادم، وقامت بنقل المصابين إلى مستشفى ملوي العام.

تقديم الخدمات الطبية لمصابي حادث الطريق الصحراوي بالمنيا 

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحادث أسفر عن وفاة 23 مواطناً وإصابة 30 آخرين، مؤكدا رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة المنيا، والمحافظات المجاورة، وتوافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.
 

وأوضح «عبدالغفار» أن الإصابات تراوحت ما بين كسور في العظام واشتباه كسور في العمود الفقري، وارتجاج، ونزيف، وجروح قطعية، وكدمات وسحجات، مؤكدا أن المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

 

وكان قد شهد الطريق الصحراوى الشرقى، حادث اصطدام أتوبيس نقل عام بسيارة نقل ثقيل بمقطورة بالقرب من قرية البرشا فى مركز ملوى، ونتج عن ذلك سقوط عدد كبير من الضحايا جميعهم من محافظات جنوب الصعيد.
وأسفر الحادث عن وفاة 23 مواطن واصابة 30 اخرين وتم نقل المصابين إلى مستشفى ملوي العام ، حيث يتوجه المحافظ حاليا إلى مستشفى ملوي لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والاطمئنان علي توافر الرعاية الصحية اللازمة.

أسماء الضحايا
 

ونتج عن الحادث مصرع كل من محمود حمدي  27 سنة  من محافظة أسيوط، وعمر أحمد  37 سنة من محافظة سوهاج، وأحمد بهاء  35 سنة موظف من محافظة أسيوط، وليلي محمد من محافظة القاهرة 65 سنة و18 جثة أخرى مجهولة الاسم والهوية حتى الآن

فيما تباينت أعمار المصابين حيث نتج عن الحادث إصابة محمد فرج 24 سنة سوهاج، منى عبده 55 سنة أسيوط، وعمر مصطفى 20 سنة طالب أسيوط، أحمد مختار  35 سنة أسيوط، وسارة نصحى 33 سنة وعامر يوسف 65 سنة أسيوط ، وريمون ميلاد 31 سنة أسيوط، وأمير عامر  35 سنة أسيوط، ومروة مصطفي  22 سنة أسيوط، وعبد الله أحمد  11 سنة طالب، وقطب حسين  50 سنه وكريستين فهمى 25 سنة أسيوط ومحمد جمال 26 سنة، ومينا أيمن 23 سنة طالب ، ومحمد على 27 سنة سوهاج، وجمال عبد النبي 55 سنة، وأمين محمد 19 سنة طالب وأحمد بلال 15 سنة طالب وكيرلس وجيه طبيب 29 سنة، وجون إسحاق 32 سنة ورحاب زايد 42 سنة، ويوسف محمد 21 سنة، وعمر محمود  21 سنة، ومحمد هشام 19 سنة ، وعاصم أسامة 20 سنة ومحمد أحمد  20 سنة، وحازم عبد الرحيم  29 سنة، وحربي سعد  71 سنة وعبد الله صلاح 21 سنة، ومصطفى أحمد 64 سنة ويوسف قطب  18 سنة، وعماد ثروت 47 سنة، وإصابة طفلة مجهولة الاسم والهوية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي