عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المرشد الإيراني: الهجوم العسكري فى سوريا يضر تركيا ويخدم الإرهابيين

المرشد الإيراني على
المرشد الإيراني على خامنئي و الرئيس التركي أردوغان

صرح المرشد الإيراني على خامنئي، يوم الثلاثاء، بأن الحفاظ على وحدة أراضي سوريا أمر  ضروري، وأن أي هجوم فى شمال سوريا سيضر بتركيا وسوريا ويخدم الإرهابيين. 

تحيا مصر

خامنئي: الخيار الدبلوماسي هو الخيار الأفضل لحل الأزمة السورية

ووفق وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" قال المرشد الإيراني خلال لقائه مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان فى طهران:" ضرورة حل الأزمات عبر المفاوضات والحوار بمشاركة إيران وروسيا". 

خامنئي: العملية العسكرية التركية تخدم الإرهابيين 

وأضاف أن :" الحفاظ على وحدة أراضي سوريا أمر مهم للغاية، وأي هجوم عسكري فى شمال سوريا سيضر بالتأكيد تركيا وسوريا والمنطقة بأكملها ويكون لصالح الإرهابيين". 

وتابع المرشد الأعلى الإيراني:" من الضروري مواجهة الإرهاب، إلا ان الهجوم العسكري فى سوريا سيفيد تركيا". 

وأوضح خامنئي:" نحن نري أمن تركيا وحدودها من أمننا، وأنتم يجب أن تعتبروا أن سوريا من أمنكم ومن الضروري حل الأزمة السورية من خلال المفاوضات ويجب على إيران وتركيا وسوريا و روسيا انهاء هذه القضية بالحوار".

 

ويذكر انه فى وقت سابق من اليوم استقبل المرشد الإيراني، على خامنئي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالعاصمة الإيرانية بطهران.

 

كما أفادت وكالة الانباء الإيرانية "إرنا" بأن الرئيس الإيراني إبراهيم  رئيسي استقبل صباح يوم الثلاثاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فى مجمع سعد أباد الثقافى والتاريخي بطهران. 

وذكرت الوكالة:" أقيم للرئيس التركي مراسم الاستقبال رسمية، وتم عزف النشيد الوطني لكلا البلدين". 

وأعلنت الرئاسة الإيرانية فى بيان لها بأن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي استقبل نظيره التركي فى طهران بمراسم استقبال رسمية وسيعقد معه اجتماع فى إطار اللجنة الثنائية المشتركة العليا بين البلدين". مضيفا بأن :" مؤتمر صحفى سيعقد بين الرئيسين بعد انتهاء الاجتماعات ظهر اليوم. 

قمة ثلاثية فى طهران

وذكر بيان الرئاسة الإيرانية:" سيعقد مساء اجتماع قمة طهران الثلاثى بمشاركة رئيس روسيا فلاديمير بوتين". 

وكان التلفزيون الرسمي ذكر أمس بأن:" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان وصلا إلى طهران، من أجل المشاركة فى القمة الثلاثية، التى ستتناول العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، على رأسها الملف السوري، والأزمة الأوكرانية". 

تابع موقع تحيا مصر علي