عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حي السيدة زينب: شارع السد سيتحول لـ«مزار سياحي» مثل خان الخليلي

 اللواء حاتم الهيدبي
اللواء حاتم الهيدبي رئيس حي السيدة زينب

أكد اللواء حاتم الهيدبي رئيس حي السيدة زينب، اليوم، أنه تم البدء  في  مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة.

تحيا مصر

و أبرزهذه المشروعات هي رصف وتطوير شوارع السيدة زينب المتبقية من رصفها وسفلتتها ورفع كفاءة الطرق مع إنارة الشوارع الجانبية والرئيسة وإزالة الأسواق العشوائية وهناك خطه لتطوير الحي وإزالة الأسواق العشوائية حول مستشفي أبوريش للأطفال  وسوق اللاظوغلي.

وأوضح: بالنسبة لشارع المواردي تم إنشاء سوق جديد تحت اسم سوق المواردي ويضم 107 باكيات.

وقال رئيس حي السيدة زينب: إننا اقتربنا من الانتهاء من تطوير أربعة ميادين بالحي وهي: فم الخليج وجامع السيدة زينب ولاظوغلي وطولون.
وقال اللواء حاتم : نحن الآن نعمل على تطوير الشوراع التي لم يتم تطورها والمتبقيه من العام المالي 2021/2020 بتركيب بلاط الانترلوك وسفلتة وإنارة الشوارع الرئيسية والجانبيه وأيضا الأرصفة  ورفع كفاءة الإنارة وتشجير مع رفع المخلفات بشكل يومي. 
 

 رئيس حي السيدة زينب

شارع السد سيتحول إلى مزار سياحي

وأوضح رئيس حي السيدة أن شارع السد سيتحول إلى مزار سياحي وسوق حضاري مثل شوارع خان الخليلي.

وأشار اللواء حاتم، أنه سيتم تطوير كورنيش النيل بنطاق الحى من اول فم الخليج حتى مستشفى قصر العيني الفرنساوى ورفع كفاءة الإنارة والطريق والأشجار بطول الكورنيش.


تصالحات البناء بحي السيدة زينب

وعن ملف تصالحات البناء بحي السيدة زينب، قال أن التصالحات بناءا علي تعليمات  المحافظ لسرعة الإنتهاء من لجان المصالحات والتواصل مع أصحاب العقارات لاستيفاء المستندات مع التشديد على اللجان لإنجاز والانتهاء من التصالحات فى أسرع وقت.

أكد رئيس الحي، على "الانتهاء من 60 % من المستهدف من هذا الملف ونعمل جاهدين على الانتهاء من كافة طلبات المتقدمين لتصالحات"، مشيرا إلى أنه سوف يتم التعامل مع ملفات تصالحات البناء كما نص القانون.

 رئيس حي السيدة زينب

وأضاف اللواء حاتم، أن  شارع منصور  سيتم  نقل السوق المجاور لوزاره الانتاج الحربي ايضا ضمن خطة الأماكن البديلة للباعة الجائلين.

وأكد رئيس حي السيدة زينب، على أن إنجاز كافة هذه المشروعات جاءت وفقا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والمهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، بضرورة متابعة تطويرات الحي والانتهاء من الخطة الإستثمارية وفقا للجدول الزمني المحدد لها.

وأوضح اللواء حاتم، أنه يتم عقد لقاء جماهيرى باهالى الحى أصحاب الشكاوى يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويعمل  على تزليلها وسماع شكواهم والوقوف على حلها من كل أسبوع.

تابع موقع تحيا مصر علي