عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رشا كليب نائبة "التنسيقية" تناقش حل مشاكل الري بقري مركز أبوحمص بالبحيرة

النائبة رشا كليب
النائبة رشا كليب و محافظ البحيرة

شاركت النائبة رشا كليب، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في اجتماع تنسيقي عقده اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، لاستعراض مشكلة أهالي عزبة الديواني بمركز أبو حمص من عدم وصول مياه الري لأراضيهم لتواجدهم في آخر الرشا الخاص بترعتي "البكوات وأبوسعدة" المتفرعتين من ترعة البلقطرية.

تحيا مصر

نائبة "التنسيقية" تناقش حل مشاكل الري بقري مركز أبوحمص بالبحيرة

وعرضت "كليب"، المشكلة وتطوراتها وآثارها علي ما يقرب من 400 فدان مزروعة بمحاصيل استراتيجية، بينما يعاني المزارعون من عدم وصول مياه الري، ما قد يسبب خسائر فادحة للمزارعين.

النائبة رشا كليب و محافظ البحيرة

من جهته، وجه محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، بضرورة فتح المياه وري الأراضي المذكورة خلال 24 ساعة، مؤكدًا دعمه الكامل للمزارعين، على ضوء اهتمام القيادة السياسية بالفلاح ودعمه.

وقالت "كليب": "توصلنا لفتح المياه بمنسوب عالي خلال ٢٤ ساعة بشكل استثنائي لري الأراضي المذكورة، بعد سلسلة من المعاينات، وإتمام عمليات التطهير من الزراعة والإصلاح الزراعي كل فيما يخصه".

وأكدت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الاتفاق على سرعة إدراج الترعتين "البكوات وأبو سعدة" ضمن خطة التطوير والتأهيل للري، وأنها ستعمل علي ملفي الري والزراعة، معقبة: "لا بد من تضافر جميع الجهود للتحول للرى الحديث بمحافظة البحيرة، وهو ما سيؤدي لزيادة الإنتاجية المحصولية بنسبة 30-40% وتقليل تكاليف الأسمدة والطاقة والعمالة وتحسين جودة المحاصيل المنتجة، وترشيد استخدام المياه".

حضر الاجتماع كل من: المهندس محمد هلال وكيل وزارة الري بالبحيرة، والمهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، والمهندس عبدالمقصود الشرمة، مدير الإصلاح الزراعي بالبحيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي