عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الإسكندرية: 20 غريق فقط في المحافظة منذ بداية موسم الصيف

محمد الشريف محافظ
محمد الشريف محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه تم رفع حالة الطوارئ في المحافظة بالكامل اعتبارًا من اليوم وحتى يوم الأحد المقبل، موضحا أن نسبة الإشغال في الفنادق والشواطئ تصل بنسبة 100% منذ فترة عيد الأضحى الماضية، وأقل شيء يمكن الوصول إليه 90%. 

وأضاف "الشريف"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، وينقلها تحيا مصر، أن هناك اجتماع بشكل يومي مع هيئة الأرصاد الجوية للتعرف على ظروف الأجواء والرياح، لمعرفة فيما يتعلق بموضوع ارتفاع الأمواج لبحث الخطورة على المواطنين المتواجدين في الشواطئ والمصايف المختلفة، موضحا أن هيئة الأرصاد أرسلت تحذير بالأمس بارتفاع في الأمواج وتم اتخاذ الإجراءات المعتادة من قبل المحافظة. 

وتابع محافظ الإسكندرية، أن محافظة الإسكندرية بها حوالي 61 شاطئ، تم عمل زيادة في أعداد الغواصين والمنقذين، ويتواجدون في أبراج مرتفعة لكي يروا البحر والمواطنين أمام البحر بشكل واضح، فضلا عن عمل تحذيرات إذاعية في ميكروفونات في الشواطئ المختلفة، ليبعد  المواطنين عن الأماكن غير المؤمنة، ويتم رفع الراية الحمراء لينتبه المواطنين أن البحر به خطورة أو أمواج عالية. 

محافظ الإسكندرية: لم نتلق أي بلاغات مؤخرًا بخصوص غرقى

وأشار إلى أنه يوجد نوع من الالتزام الواضح من الكثير من المواطنين، مشيرًا إلى أنه لا يوجد غلق لبعض الشواطئ نهائيا، ولكن يمكن أن نجعل المواطنيين يستمتعون بالشاطئ بدون نزول في المياه في حالة الخطورة. 

وأوضح محافظ الإسكندرية أن يتم التعامل مع كل شاطئ على حدى وفق الإنذارات اللي تأتي للمحافظة منه،  موضحا أن كل شاطئ مستقل بذاته فيما يتعلق بالأمواج المرتفعة والمنخفضة، حيث يوجد شواطئ منسوب المياه فيها مرتفع، وشواطئ أخرى منسوب الأرض نفسه مرتفع يكون فيها آمان. 

وأكد محافظ الإسكندرية أن المحافظة لم تتلق أي بلاغات اليوم بخصوص غرقة خلال الفترة الماضية، موضحا أن الأيام الماضية كانت الأمور مستقرة، مشيرًا إلى أنه منذ بداية موسم الصيف ويوجد 20 غريق فقط وهذا عدد معتاد كل عام وهذا العدد ليس مرتبط بارتفاع الأمواج نهائيا. 

وأوضح محافظ الإسكندرية، أنه يوجد شواطئ في مدينة الإسكندرية، وأخرى في غرب الإسكندرية، موضحا أن بعض الشواطئ في منطقة العجمي والهانوفيل غير مؤجرة وبعيدة عن نظر المحافظة والأمن لأنها لا تكون مؤجرة والبعض ينزل فيها بشكل مستقل، فيمكن حدوث حالات غرق ولا يوجد وقتها منقذين في تلك الأماكن لأنها أماكن غير مسموح فيها بنزول البحر. 

تابع موقع تحيا مصر علي