عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والزمالك في كأس مصر.. سقوط الأحمر بثلاثية

تتويج الزمالك بلقب
تتويج الزمالك بلقب كأس مصر 2016

تنتظر جماهير الكرة المصرية، أهم مباريات الموسم الحالي، والتي ستجمع بين القطبين الأهلي والزمالك، وذلك في إطار منافسات نهائي كأس مصرالمستكمل من الموسم الماضي 2021.

تحيا مصر

موعد مباراة الأهلي والزمالك

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الكبيرين، في تمام التاسعة مساء غد الخميس الموافق 21 من يوليو الجاري، على استاد القاهرة الدولي، وسط ترقب كبير من جانب جماهير الفريقين.

ويأمل فريق النادي الأهلي، في ترويض أسود ميت عقبة، وتحقيق أول ألقابه خلال هذا الموسم، وتعويض الجمهور عن خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا هذا العام أمام فريق الوداد المغربي، وكذلك يعوضه عن تراجع نتائجه وأداءه، في آخر مبارياته ببطولة الدوري.

أما نادي الزمالك، المنتشي بتحقيق فوزاً غالياً على حساب فريق غزل المحلة، وصاحب صدارة جدول ترتيب الدوري، فيسعى لتحقيق الفوز خلال مواجهة الغد أمام المارد الأحمر، وخطف لقب البطولة.

نتيجة آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في بطولة الكأس

وتحمل مواجهات الفريقين سواء في بطولة الدوري، أو لقاءات كأس مصر، طابع الحماس والإثارة، وذلك لقوة المنافسة بينهما على مدار تاريخ مواجهتهما، وتقابل الفريقان من قبل في البطولة الأعرق في تاريخ مصر، في 31 مباراة، كان الفوز حليف النادي الأهلي في 16 مباراة، مقابل تحقيق 10 انتصارات من جانب نادي الزمالك، وساد التعادل بينهما في 5 مواجهات، وتم اللجوء بعدها إلى الأشوط الإضافية وركلات الترجيح.

أما عن آنتيجة آخر مواجهة جمعت بين القطبين في كأس مصر، فيذهب تاريخها لـ 8 من شهر أغسطس لعام 2016، وتمكن فيها نادي الزمالك، من تحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للنادي الأهلي، وتُوج الزمالك باللقب الثاني له على التوالي، حيث كان قد حققه في موسم 2015، بالفوز أيضاً على المارد الأحمر ولكن بتيجة هدفين نظيفين.

سجل أهداف الأبيض خلال تلك المباراة، كل من باسم مرسي هدفين، ومصطفى فتحي هدف، فيما جاء هدف الأهلي الوحيد، عن طريق لاعبه السابق والحالي في صفوف بيرامديز عبدالله السعيد، من ركلة جزاء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي