عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك.. ديربي مصري بنكهة برتغالية

سواريس وفيريرا مدربي
سواريس وفيريرا مدربي الأهلي والزمالك

يتبقى من الزمن 24 ساعة فقط، والتي تفصل عشاق الكرة المصرية وبالتحديد جمهوري القطبين، لاستقبال مباراة من نوع خاص ستجمع بين الكبيرين الأهلي والزمالك، وذلك في إطار نهائي كأس مصر المستكمل من الموسم الماضي 2021.

تحيا مصر

مباراة الأهلي والزمالك

وتقترب دقات عقارب الساعة من الوقوف عند الساعة التاسعة مساء غد الخميس الموافق 21 من يوليو الجاري، وهي اللحظة التي يلتقي فيها المارد الأحمر أمام خصمه وغريمه التقليدي نادي الزمالك، في مباراة  متوقع أن يكون الإثارة والمتعة هما عنوانها.

مباراة مصرية بنكهة برتغالية

ويعد ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك، هو ديربي مصري عربي تاريخي، والديربي الأقوى في القارة السمراء بل وفي المنطفة العربية، ويشوب هذا الديربي، جنسية برتغالية من جانب مدربي الفريقين ، لتكون المباراة عبارة عن قمة مصرية ولكن بنكهة برتغالية.

ويسعى البرتغالي ريكاردو سواريس، الوافد الجديد على بطولة الدوري، لتصحيح مسار الفريق خلال مواجهة الغد، ومصالحة الجمهور الغاضب بسبب النتائج الأخيرة في بطولة الدوري، والتي كان آخرها سقوط أمام فريق بيرامدز بنتيجة هدفين نظيفين، لذا الفوز في لقاء الغد سيكون بمثابة عربون محبة بين سواريس وجماهير القلعة الحمراء.

ويعد لقاء الغد هو الخامس، بالنسبة لمدرب الأهلي، حيث كان قد ولى المهمة  مؤخراً، وقاد الفريق في أول مباراة له أمام فريق بتروجيت، في نصف نهائي كأس مصر، وتمكن من تحقيق الفوز بنتيجة هدفين نظيفين، وبعدها سقط في فخ التعادل السلبي أمام فريق الجونة، ثم تبعه فوزاً ساحقاً على فريق فيوتشر بنتيجة 4 أهداف نظيفة، وأخيراً تعرضه لهزيمة قاسية أمام فريق بيراميدز بنتيجة هدفين مقابل لاشئ.

أما على الجانب الآخر، يدخل نادي الزمالك تحت قيادة فنية للمخضرم صاحب الجنسية البرتغالي جوسفالدو فيريرا، والذي كان قد تولى مهمة الأبيض في مارس الماضي، وقاد لافريق، لتحقيق فوز أخير على حساب فريق المحلة بنتيجة هدفين مقابل لاشئ.

وبشكل إجمالي، قاد فيريرا، نادي الزمالك، في 18 مباراة حتى الآن، تمكن من تحقق الفوز خلال 11 مواجهة، وتعادل في 4 مباريات، وخسر في 3 لقاءات فقط.

 

تابع موقع تحيا مصر علي