عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الصربي يقلد الرئيس السيسي وسام جمهورية صربيا

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الصربي

قلد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وسام الجمهورية الصربية، اليوم الأربعاء، خلال المؤتمر المنعقد الآن لتوقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين.

تحيا مصر

الرئيس السيسي يشهد توقيع عدد من الاتفاقيات مع صربيا

وشهد الرئيس السيسي ونظيره الصربي، توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين؛ في إطار تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات منها الزراعة والصناعة والتجارة والإعلام، وقعها من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري ووزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع.

قمة مصرية صربية في بلجراد

واستقبل الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر صربيا الرئاسي؛ صباح اليوم الأربعاء، حيث تم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف؛ لعقد جلسة مباحثات مكثفة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

الرئيس السيسي يهنئ نظيره الصربي بإعادة انتخابه

ووجه الرئيس الشكر للرئيس "فوتشيتش" على دعوته لزيارة صربيا وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مجدداً التهنئة على إعادة انتخابه رئيساً لجمهورية صربيا لولاية ثانية، بما يعكس ثقة المواطنين الصرب في قيادته في مرحلة تاريخية تتسم بالعديد من التحديات السياسية والاقتصادية، ومشيداً بمتانة العلاقات الممتدة بين مصر وصربيا ومدى تميزها، خاصةً على صعيد حركة عدم الانحياز، مع الإعراب عن اهتمام مصر المتبادل بتطوير تلك العلاقات والارتقاء بها في كافة المجالات واستمرار التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين واستكشاف أوجه التعاون بينهما.

الرئيس السيسي يلتقي رئيس البرلمان الصربي

وصرّح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه من المقرر أن يشهد اللقاء جلسة باحثات مكثفة مع الرئيس الصربي " ألكسندر فوتشيتش"، بالإضافة إلى مقابلة رئيس البرلمان الصربي، وذلك لبحث آليات تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلاً عن النظر في سبل التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

الرئيس السيسي يلقي كلمة بجامعة بلجراد 

كما سيتخلل الزيارة عدد آخر من الأنشطة المكثفة الرئيس، وعلى رأسها قيام إلقاء كلمة في جامعة بلجراد تتضمن التركيز على مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعظيمها، فضلاً عن استعراض محددات السياسة المصرية تجاه أهم القضايا الإقليمية والدولية المعاصرة.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي