عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر بالتعليم: 3 مقترحات لموعد عودة الدراسة بالمدارس 

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدة مقترحات يتم مناقشتها بشأن تحديد موعد عودة الدراسة وإعلان الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

وقال المصدر، الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة ل"تحيا مصر"، أن هناك 3 مقترحات أولية لبدء العام الدراسي الجديد، منها أن تبدء الدراسة في 17 سبتمبر 2022، أو انطلاق الدراسة في أول أكتوبر 2022، بينما الرأي الوسط يرى بدء الدراسة في 24 سبتمبر 2022.

وأشار المصدر إلى أن أصحاب الرأي الأول، يطالبون ببدء الدراسة في وقت مبكر حتى يتثنى للمديريات التعليمية والمدارس، الوقت الكافي لشرح المناهج المقررة في موعدها، خاصة مناهج الصفوف الأولى وفقا لنظام التعليم الجديد  (التعليم. 2.0) ، والتي وصلت هذا العام الد اسي الجديد 2022-2023 إلى الصف الخامس الابتدائي.

وأوضح المصدر، إن أصحاب الرأي الثاني يرون بدء الدراسة وعودة الطلاب إلى المدارس في أول أكتوبر 2022، نظرا لأن طلاب الثانوية العامة سينتهون من الامتحانات في الدور الأول 21 يوليو 2022، ومن المقرر أن تكون امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة على أقل تقدير في 15 أغسطس وقد تستغرق نحو أسبوع إلى 10 أيام، لتنتهي في نهاية أغسطس 2022، ومن ثم يعقبها تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، وبالتالي لا يحصل بعض الطلاب على إجازة نهائيا.

وبحسب المصدر، أن أصحاب الرأي الثالث، يطالبون بعودة الدراسة في 24 سبتمبر، وذلك كحل وسط ما بين المطالبين بتبكير عودة الدراسة في 17 سبتمبر 2022 أو تأخير موعد انطلاق الدراسة إلى بداية شهر أكتوبر 2022.


تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي 


وفي السياق، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان عودة الدراسة بالمدارس وتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد.
وقال الدكتور طارق شوقي عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، إنه سوف تنشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صفحاتها الرسمية في تمام الساعة الواحدة ظهرا من يوم الخميس ٢١ يوليو موعد إعلان نتيجة الدور الاول وجداول الدور الثاني للثانوية العامة وضوابط التظلمات وتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد بإذن الله.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي