عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

والدة الإعلامية شيماء جمال: مفيش حد عرض علينا دية ومش هنقبلها| فيديو

والدة شيماء جمال
والدة شيماء جمال

حضرت والدة الإعلامية شيماء جمال أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل ابنتها وسط حالة من الانهيار والحزن وظهر عليها الانكسار بسبب فقدانها على يد زوجها القاضي الذي دفنها داخل حفرة بمزرعة بالبدرشين.

عايزاه يتعدم

وقالت والدة شيماء جمال:"عاوزة حق بنتي فى أقرب وقت والجلسة اللى جاية يعدموه مش عاوزة المحامي بتاع المتهم يقولوا  لسه بنقرا القضية، وهو هياخدها مزرعة  يقتلها اتوماتيكي لا ده قاتلها عمد ومخطط كل حاجه أنا مكنتش شاكة فيه نهائيا بس بعد كدا حسيت إن هو اللى قتلها بعد لما النيابة خدته المزرعة ".

" src="">

وذكرت والدة الاعلامية شيماء جمال: "القتل العمد مفيهوش دية محدش عرض علينا دية ومش هناخد دية أنا عاوزاه يتعدم".

والدة شيماء جمال

أحد أقارب شيماء جمال

فيما قالت أحد أقارب الإعلامية شيماء جمال:" ده واخدها مزرعة يفرجها عليها يعني مفيش فى إيديها حاجة تقتل أو تدافع عن نفسها وشيماء مكنتش ماسكة سكينة والمتهم مكنش فيه جروح علشان بيقول إن هي كانت ماسكة سكينة دا كتفها 10 دقائق اثنين من الرجالة طول بعرض وخلصوا عليها ودفنوها".

وأضافت:"ده شخص مجرم علشان خبى الجريمة لو مخدش عقابه حق شيماء هيضيع علشان مفيش مبرر للقتل حتى لو كانت بتستغله ماديا وحتى لو طلبت منه 3 مليون جنيه علشان متفضحوش زي ما الناس بتقول دا مبلغ قليل بالنسبة لثروته اللى بتبلغ 150 مليون جنيه"

والدة شيماء جمال

دفاع المتهم

فيما قال المستشار عمرو هريدي دفاع أيمن حجاج المتهم بقتل الإعلامية شيماء جمال، إن المحكمة اليوم استمعت لتلاوة النيابة العامة لأمر الإحالة في القضية ، وأنها سألت المتهمين حول الاتهامات الموجهة إليهم فأجاب المتهم الأول بأنه ارتكب الجريمة في حالة دفاع شرعي عن النفس ولم يكن هناك قتل عمد كما صورتها أوارق القضية، والمتهم الثاني أنكر الاتهامات الموجهة إليه.

المتهم 

الإطلاع على القضية

وأضاف هريدي في بث مباشر مع تحيا مصر، أنه تم مطالبة المحكمة بالإطلاع على أوراق القضية، وهو ما استجابت له هيئة المحكمة، وتم تأجيل القضية لجلسة 13 أغسطس لحين الإطلاع على أوراق القضية من قبل دفاع المتهمين ودفاع المجني عليها المذيعة شيماء جمال.

اختلاف الأقاويل حول القضية

وأوضح هريدي أن ملابسات القضية في الإعلام شىء وفي أوراقها شىء ثاني مختلف، وذلك باعتراف المتهم زوج الإعلامية شيماء جمال بإنه نفذ جريمته دون قصد عمد وفي حالة دفاع شرعي عن النفس، وذلك أمر لابد من بحثه، ولمعرفة أركان الدفاع عن النفس في القانون متواجده في تلك الواقعة أم أنه تجاوز الأمر الدفاع النفس، وان الزوجين كانا ذاهبان لمشاهدة المزرعة الجديدة وأن نية القتل لم تكن متواجدة ويمكن أن يتوافر ركن الدفاع عن النفس بسبب ابتزازات المجني عليها للمتهم.

ابتزاز المتهم

وأكد هريدي أن المجني عليها قامت بابتزاز زوجها رغم إنهما متزوجان بعقد رسمي وسليم وقيامها بتصوير العلاقة الحميمية بينهما وإبتزازه بها، وذلك وفقا لكلام زوجها المتهم بقتلها.

كشف الحقائق

وأضاف هريدي كل الحقائق ستتكشف في القضية بعد الإطلاع على القضية والبحث في ثغراتها، وان المتهم الثاني له دفاعه ولا يمكن الحديث عنه في ذلك الوقت، ويمكن أن يكون روى رواية قد اختلق واقعة أو يكون تحدث بالحقيقة، وكل ذلك سيظهر حين الإطلاع على اوراق القضية.

تابع موقع تحيا مصر علي