عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبده أبو عايشة: مصر انتصرت للتنمية الشاملة تحت قيادة السيسي وتنفيذ 6 آلاف مشروع بـ8 تريليونات جنيه مكسب للوطن

 النائب عبده أبو
النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي، انتصرت للتنمية الشاملة، في مختلف ربوع الوطن، وإعادة بناء الدولة بأسلوب عصري ومشاريع عملاقة.

تحيا مصر

منتدى الأعمال المصرى الصربي

ونوه أبو عايشة، في تصريحات صحفية اليوم، بما قاله الرئيس السيسي،  خلال كلمته أمام منتدى الأعمال المصرى الصربي، إن الدولة المصرية، نفذت 6 آلاف مشروع بقيمة 8 تريليونات جنيه من أجل تأهيل الدولة، لتكون جاهزة للعمل من أجل شعبها بالإضافة إلى أن تكون جاهزة أيضا للمستثمرين ورجال الأعمال.

واعتبر عضو الشيوخ، كلمة الرئيس السيسي في صربيا، فخر للوطن برمته، أن يستطيع زعيم وطني أن ينفذ كل هذا العدد المهول من المشروعات، في وقت زمني قصير ومحدد.

إنشاء أكبر شبكة قطارات كهرباء

وأردف أبو عايشة، إلى ما ذكره الرئيس السيسي، أن مصر بصدد  إنشاء أكبر شبكة قطارات كهرباء، وخلال عامين نكون افتتحنا المرحلة الأولى، موجها دعوة لرجال الأعمال الصرب، لتنفيذ مشروعات لهم في مصر.

 الحرب الروسية- الأوكرانية

واختتم عضو مجلس الشيوخ، بأن ما يتم من إنجازات ومشاريع عملاقة في الوطن، هو ما جنب الوطن، كوارث عالمية حالية، بعد زيادة التضخم العالمي وتداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية، فالاقتصاد المصري متماسك بفضل مشاريعه العملاقة وقيادته الرشيدة.

هذا و استقبل الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، في قصر صربيا الرئاسي، مرحبًا به ضيفًا عزيزا على صربيا للمرة الأولى، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

ووجه الرئيس السيسي، الشكر للرئيس "فوتشيتش" على دعوته لزيارة صربيا، وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مجدداً التهنئة على إعادة انتخابه رئيساً لجمهورية صربيا لولاية ثانية، بما يعكس ثقة المواطنين الصرب في قيادته في مرحلة تاريخية تتسم بالعديد من التحديات السياسية والاقتصادية، ومشيداً بمتانة العلاقات الممتدة بين مصر وصربيا ومدى تميزها، خاصةً على صعيد حركة عدم الانحياز، مع الإعراب عن اهتمام مصر المتبادل بتطوير تلك العلاقات والارتقاء بها في كافة المجالات واستمرار التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين واستكشاف أوجه التعاون بينهما.

 

تابع موقع تحيا مصر علي