عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو المدرس انتشر على مواقع التواصل الإجتماعى

زكي السعدني عن واقعة "سيد عراقي": مشهد عبثي ويجب تدخل وزارة التعليم

الكاتب الصحفي زكي
الكاتب الصحفي زكي السعدني

استعرضت الإعلامية عزة مصطفى خبرًا عن واقعة حدثت في أحد المناطق عن استقبال مهيب لأستاذ فلسفة من قبل الطلاب مرتدين نفس الزي، كنوع من الدعاية لأحد أساتذة الفلسفة والذي يُدعى سيد عراقي، في مقطع فيديو تم تداوله بصورة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة

وعلق الكاتب الصحفي زكي السعدني، المختص في شؤون التعليم، على تلك الواقعة، قائلا إن ما حدث مشهد عبثي ولا يمكن السكوت عليه، ويسيء بشكل واضح كبير للمعلمين، ولوزارة التربية والتعليم، والدولة نفسها، "كان ناقص يعملها في الساحل الشمالي كمان إيه المشهد السيء ده". 

وأضاف "السعدني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مقطع الفيديو للأستاذ سيد عراقي عملية منظمة للمراجعة النهائية وليس درس خصوصي، موضحا أن تلك ليست هي الواقعة الأولى التي تحدث ومثل تلك الحالات يتم استخدامها سياسيا في الانتخابات المختلفة ويجب إيقافها. 

وتابع زكي السعدني، أن هذا ليس معلما بالتأكيد وإنما هو واحد من بائعين الهواء، لأن ما فعله مع الطلبة في هذا الفيديو المتداول لا يعبر عن التعليم نهائيا. 

وأشار زكي السعدني إلى أن ما حدث في مقطع الفيديو عبارة عن دعاية يستطيع من خلالها المدرس  كسب شعبية وجماهيرية يستطيع من خلالها جذب عدد أكبر من الطلاب، موضحا أن هذا الأمر يسيء للعملية التعليمية ويسيء للتعليم، ولا يمكن أن يكون نظام تعليمي بالمرة، "مشهد عبثي جدا، ولا يمكن قبوله من أحد". 

وأوضح زكي السعدني أن هذا الفيديو يعبر عن ترويج للشخص نفسه، ودعاية للشخص نفسه، أنه يريد إعطاء دروس خصوصية وزيادة طلابه في الدروس الخصوصية، موضحا أن تلك الأساليب الرخيصة من الدعايا لأنفسهم لا يمكن أن تصنع معلما من أي شخص. 

زكي السعدني: وزارة التعليم لا يمكن أن تصمت على واقعة “سيد عراقي” 

وشدد زكي السعدني، على أن وزارة التربية والتعليم لن تصمت على هذا العبث، وستتخذ إجراءات صارمة على هذا العبث، ولديها آليات للتعامل مع مثل تلك الحالات. 

وأوضح زكي السعدني أنه يجب تجريم وعقوبة لمثل تلك الوقائع، ويجب منعها بشكل صارم، لأنه يتم استغلال مثل تلك الطريقة سياسيا في انتخابات أو غيرها، ويجب فرض عقوبات على أي مراكز شباب أو أي جهة توافق على هذا الأمر، والتي تسيء للتعليم الذي تعمل الدولة على تطويره والرقي بمستوى المعلمين والعمل على رفع مستوى المعيشة للمعلمين. 

تابع موقع تحيا مصر علي