عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بطولات وتضحيات لا تنتهي».. اللواء محمود توفيق يقود النجاحات الشاملة للمنظومة الأمنية

اللواء محمود توفيق
اللواء محمود توفيق / وزير الداخلية

طفرات الأمن والأمان بوزارة الداخلية أكبر دعائم إقامة المشروعات وجذب الاستثمار وردع الإرهاب

 

حسن اختيار للقيادات وتطوير علمي لا يتوقف مع أدوار اجتماعية وإنسانية لتخفيف الأعباء عن المواطنين

 


 

، معادلة تحقيق أقصى درجات الأمن والأمان، مع أشد صور وأشكال احترام حقوق الإنسان وإعلاء كرامة المواطنين.

يرصد تحيا مصر حالة الأمن والأمان التي تنعم بها البلاد، مع التطور الرهيب في الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين، في ظل أدوار مجتمعية ومبادرات إنسانية تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو الجهد الخرافي الذي يشعر به الشعب المصري طوال السنوات الماضية من رجال وزارة الداخلية.

أقصى درجات الأمن والأمان والهدوء في الشارع المصري

ذاق المصريون مرارة سنوات من الاضطراب وزعزعة الاستقرار أعقبت الأعوام 2011، وحتى تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مسؤولية قيادة البلاد، فلمس المواطنون على الفور سياسة وأسلوب جديد انتهجته وزارة الداخلية، لتواكب الوزارة ببراعة وإتقان وفي وقت قياسي كافة التطورات الاقتصادية والتقدم الكبير الذي تشهده البلاد، لتلعب دورا في العبور بسلاسة نحو الجمهورية الجديدة.

اللواء محمود توفيق / وزير الداخلية

على مدار سنوات في العهود البائدة عانى المواطنون من تراجع الخدمات الأمنية، والشعور بالقلق من التنقل في الشوارع، وعدم الشعور بالأمان على الأبناء والأطفال والأسر، الأمر الذي تبدل تماما في عهد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والذي أعاد الأمن والامان للشارع المصري مرة أخرى، وبات المصريون لا يشعرون وحدهم بالأمان فقط، وإنما الأخوة العرب والسائحون الأجانب كذلك، حيث عاد الجميع إلى مصر الآمنة المطمئنة المستقرة بفضل جهود وزارة الداخلية.

احترام فائق لحقوق الإنسان في معادلة تحققت بفضل جهود اللواء توفيق

تمكن وزير الداخلية بفضل قدر الدأب والإخلاص والتفاني في خدمة الوطن وإعلاء شأن المواطنين، من تحقيق معادلة لايتم ترجمتها على أرض الواقع إلا في كبرى البلدان بالعالم، حيث حفظ للأمن والأمان والتصدي للبؤر الإجرامية والتنظيمات الإرهابية، دون أن يكون لذلك أدنى انعكاس سلبي على كرامة المواطنين، حيث يشعر المصريون برقي وآدمية وتقدير فائق في التعامل مع مختلف الدوائر والأجهزة الأمنية، في الوقت الذي تردع فيه الوزارة بأقصى مالديها كافة صور الخروج عن القانون.

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

لعبت الوزارة أدوارا تاريخيا على مدار الفترة الماضية، بفضل توجيهات لا تتوقف ونشاط لا يهدأ للوزير محمود توفيق، متمثلة في تحقيق الأمن والأمان، والدفع بمختلف القوى الشرطية للقيام بالدور المجتمعي الإنساني لمعاونة المجتمع، ومساعدته على مواجهة الغلاء عبر المعارض الجماهيرية الناجحة، بخلاف إسهام حقيقي مع القوات المسلحة في حفظ البلاد من الإرهاب الأسود.

معدلات وأرقام تثبت نجاح وزير الداخلية في تحقيق الطفرات بوقت قياسي

مدعومة بأكثر أشكال العتاد والأسلحة والتجهيزات تطورا، تقوم وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق بتحقيق نجاحاتها المختلفة، يظهر ذلك الأرقام المجردة والإنجازات الموثقة لوزارة الداخلية في العام 2021، أي منذ شهور قليلة، حيث انخفاض معدلات ارتكاب الجرئم بنسبة 13.2%. ، القضاء على 120 بؤرة إرهابية، ضبط 77 كيانًا تجاريًا متورطًا في تقديم الدعم المادي للإخوان بقيمة 3 مليارات جنيه، ضبط 38 عبوة متفجرة وحزام ناسف وقنابل يدوية ومفجر وذخائر وRPG، ضبط 51335 قطعة سلاح ناري، و74 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

صقور الداخلية وقياداتهم التي تتمتع بكفاءة عالية استطاعوا في وقت قياسي أن يقوموا بضبط 90704 قضايا مخدرات، و1953 قضية في مجال النصب والتزوير، ضبط 1776 تشكيلًا عصابيًا، وتنفيذ 24.5 مليون حكم قضائي، وضبط مواد مخدرة بقيمة 5.8 مليار جنيه، وبلغت قيمة جرائم غسل الأموال بالمخدرات 3 مليارات و38 مليون جنيه، حيث بلغت قيمة جرائم التهرب الضريبي والجمركي 152 مليارًا و37 مليون جنيه، مع ضبط 861 قضية توظيف أموال ورشوة واستغلال نفوذ واختلاس واستيلاء على المال العام.

الوزارة التي لا تتوقف عن الاعتماد على العلم والمنهجية بفضل توجيهات وزير الداخلية الحالي، تستخدم الأجهزة الأمنية ثلاثة أنواع من أجهزة الاتصال 

بالوزارة، وهى أجهزة لاسلكى متطورة مزودة بنظام تحديد المواقع تعمل على شبكة خاصة بالوزارة من المستحيل اختراقها لربط كل سيارات ومدرعات الوزارة بشبكة تتخذ شكل رقم للاتصال السريع تظهر على الخريطة بالمركز بنظام تتبع المواقع GPS، إضافة إلى كاميرات لنقل الحالة الأمنية بشكل دائم.
وعلى إثر ذلك التقدم التقني تمكنت الوزارة من استرداد 3.1 مليار جنيه من جرائم سرقات التيار الكهربائي، حيث بلغت قيمة جرائم الأموال العامة 4.6 مليار جنيه، بخلاف ضبط 165334 قضية تموينية، و18040 قضية مصنفات فنية.

تابع موقع تحيا مصر علي