عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد دياب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو.. ويؤكد: إنجاز حقيقي في تاريخ الدولة المصرية

النائب أحمد دياب
النائب أحمد دياب

هنأ النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 70 لثورة 23 يوليو، قائلا: ستبقى خالدة في أذهان المصريين بإنجازاتها التي حققتها في مختلف المجالات ولاسيما الاجتماعية والاقتصادية.

تحيا مصر

وأضاف دياب، في بيان له: ثورة 23 يوليو استطاعت أن تغير الأوضاع الاجتماعية في مصر حيث قدمت دعمها للطبقة المتوسطة التي كانت تعاني من الفقر خلال حكم الملكية، بالإضافة إلى تصديها للفساد والاقطاع في هذه الفترة، مؤكدا أن انجازات الثورة لم تقتصر على الداخل فقط بل دافعت عن حرية الشعوب وحقها في أن تعيش حياة كريمة.

 إرساء مبادئ العدالة والمساواة والحرية

وتابع وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن ثورة 23  كان هدفها الأول والأخير إرساء مبادئ العدالة والمساواة والحرية، مؤكدا أن 23 يوليو تعد إنجاز حقيقي في تاريخ الدولة المصرية بتحقيقها إنجازات في مختلف المجالات، فكانت بداية لعصر النهضة والتنمية .

وأشار دياب، إلى أن ثورة 30 يوينو تعد استكمالا لثورة 23 يوليو، لأنها تكمنت من استعادة البلاد وانقاذها من مصير من مجهول على يد جماعة الإخوان الإرهابية، مضيفا: 30 يونيو عظمت من أهداف ثورة 23 حيث كان هدفها تطوير البنية التحتية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، فضلا عن تعظيم الوضع الاقتصادي.

رئيس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ70 لثورة 23 يوليو

هذا و بعث المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى السبعين لثورة ٢٣ يوليو.

وقال رئيس الشيوخ، في نص البرقية : باسمي وباسم أعضاء مجلس الشيوخ أهدي سيادتكم خالص التهنئة القلبية بمناسبة ذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو التي ألهمت جميع حركات التحرر في العالم والشعوب المتطلعة للحرية، فتحققت لها أهدافها في التحرر والاستقلال والتخلص من الاستعمار، وسوف تبقى حية في وجدان كل الأجيال، تذكرنا بأن مصر قد ملكت إرادتها، وأبرزت أصالة الشعب المصري الذي عاش لا يقبل المساس بوطنه وبديمقراطيته.

وأضاف المستشار عبدالوهاب عبدالرازق: إذ نهنئ فخامتكم بتلك المناسبة الوطنية العظيمة لندعو الله عز وجل أن يوفقكم في مسيرة الإنجازات لمصر وتحقيق الرخاء لشعبها العظيم، وأن يُمتع سيادتكم بموفور الصحة والعافية.

تابع موقع تحيا مصر علي