عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تبدء 20 أغسطس.. جدول امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني)

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة للدور الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ والتي ستعقد خلال شهر أغسطس القادم 2022.
وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة ستعقد خلال شهر أغسطس القادم، في الفترة من يوم السبت 20 أغسطس 2022 وحتى يوم الثلاثاء 30 أغسطس.

وانتهى طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، من أداء امتحانات الدور الأول للعام الدراسى 2021 - 2022، حيث أدى طلاب الشعبة العلمي (علمي علوم) امتحان الأحياء، وامتحان الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) لطلاب الشعبة العلمية (علمي رياضيات)، وامتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.
ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.


نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022, في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل
ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2022 إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويمكن للطالب الحصول عليها إلكترونيا من خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب. 

نظام امتحانات الثانوية العامة


وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2022، بنظام "أوبن بوك"، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجلد مفاهيم يضم جميع المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع لكافة الشعب(علمي علوم / رياضيات- الشعبة الأدبية) للطلاب أُثناء الامتحانات، بدلا من الكتاب المدرسي.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل مجلدا المفاهيم، حيث تحتوي مجلدات المفاهيم على مختصر للمناهج، تتضمن المفاهيم والمصطلحات والقوانين والخرائط، وغيرها من المعلومات المتعلقة بكل مادة، حيث أعد مجلدات المفاهيم مجموعة من الخبراء ومستشاري المواد.

وتعتمد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 على الفهم وليس الحفظ، وتكون جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، لتسهيل عملية التصحيح الإلكتروني التي تعتمد على الماسح الضوئي"الاسكنر" دون تدخل أي عنصر بشري.

 

تابع موقع تحيا مصر علي