عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسؤول عمليات تأمين مباراة القمة: الشماريخ والمواد الإعلانية ممنوعة

تأمين مباراة القمة
تأمين مباراة القمة

قال العقيد محمود القاضي مسؤول العمليات بالمجموعة الأفريقية لتأمين مباراة الاهلي والزمالك اليوم، إنّ مباراة القمة من كلاسيكيات الشعب المصري، إذ يهتم المصريون بكل تفاصيل المباراة، مشيرًا إلى أنها ستلعب في تمام التاسعة مساءً باستاد القاهرة الدولي وت تخصيص أبواب محدة لدخول جماهير النادي.

بداية الدخول من الساعة الخامسة

وأضاف القاضي في مداخلة هاتفية عرض برنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، أن بداية الدخول ستكون اعتبارا من الساعة الخامسة حتى التاسعة إلا الربع، وبالنسبة إلى أبواب الدخول، فقد جرى تخصيص مدرج التالتة شمال من النادي الأهلي وسيكون الدخول من بوابة آل رشدان.

وتابع مسؤول العمليات بالمجموعة الأفريقية، أن جماهير نادي الزمالك ستدخل من باب طريق النصر، ومنه إلى مدرج الثالثة يمين، كما جرى تخصيص مدرج الإعلاميين في الدرجة الثانية الموحدة، وباب الدخول سيكون من يوسف عباس.

شروط حضور المباراة

وأوضح العقيد محمود القاضي، أنه طبقا لتعليمات اللجنة المنظمة المسؤولة عن المباراة، فقد جرى تحديد 2500 مشجع للنادي الأهلي ومثلهم للزمالك بإجمالي 5 آلاف مشجع، بخلاف المدعوين بدعوات وسيكونوا موجودين في المقصورة الرئيسية والصحفيين، مشددًا على أن المجموعة الأفريقية ستكون على أتم الاستعداد لاستقبال الجماهير والتعاون معهم وإرشادهم.

وأكد، أنّ المشجع عليه إحضار بطاقة الـfan id، كما أن هناك بعض الممنوعات مثل الشماريخ والقداحات والكبريت وأي أداة حادة، بالإضافة إلى المعلبات والمأكولات والمشروبات المغلقة، والشواحن والباور بانك والأسلاك والمواد الإعلانية والدعائية سواء كانت مسيئة أو لا.

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الليلة

انتشر رجال الأمن منذ قليل باستاد القاهرة، وذلك استعدادا لتأمين مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في التاسعة مساء اليوم  باستاد القاهرة الدولى فى نهائى كأس مصر نسخة 2020.

دائرة أمنية موسعة

وشكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية المكلفة بتأمين اللقاء غرف عمليات لتأمين المباراة والجماهير وممرات اللاعبين وطاقم التحكيم وخلق أجواء آمنة للجميع.

زي الفريقين

وأخطر اتحاد الكرة ناديي الأهلي والزمالك بإقامة نهائي كأس مصر بينهما يوم 21 يوليو الجارى، على أن يرتدي الأهلي الزي الأصلي، بينما يظهر الزمالك بالزى الاحتياطى ويكون مخالفا تماما لزى الأهلي.

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن الأهلي يرتدي زيه في نهائي كأس مصر؛ لأن المباراة بين الفائز من المباراة رقم 29 وهو الأهلي مع الفائز من المباراة رقم 30، وهو الزمالك وفقا للقرعة، ولذلك فالأهلى يأتى قبل الزمالك. 

الاهلي صاحب الأرض

وأضاف مسئولو اتحاد الكرة أن لهذا السبب أيضا، فالأهلي هو صاحب الأرض في نهائي الكأس وبالتالي يرتدي زيه الأصلى.

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى والزمالك اليوم الخميس فى نهائى كأس مصر مع وجود استوديو تحليلى قبل انطلاق اللقاء بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي