عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب شحاتة أبو زيد يشيد بمنح جامعة بلجراد الدكتوراه الفخرية للرئيس.. ويؤكد: تأتي تكريما لجهوده التنموية

النائب شحاتة أبو
النائب شحاتة أبو زيد

أشاد النائب شحاته أبو زيد، أمين  سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، بمنح جامعة بلجراد والتي تعد أحدى أهم المؤسسات التعليمية في صربيا، درجة الدكتوراه الفخرية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن ذلك يعد تكريما لجهوده و إنجازاته داخل الدولة المصرية، فضلا عن نشره لثقافة السلام إقليميا ودوليا.

وأضاف أبو زيد، في بيان له، أن قرار منح الرئيس السيسي درجة الدكتوراه الفخرية يأتي في إطار الدور الذي يقوم به  من خلال النهوض  بالدولة المصرية حيث التنمية والتشييد في مختلف القطاعات، لافتا أن  المشروعات القومية الكبرى التي أطلقها الرئيس السيسي ساهمت في تحسين جودة حياة المصريين.

وأشار أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى الدور الملموس  الذي يقوم به الرئيس السيسي في دعم وتعزيز العلاقات بين مختلف دول العالم من خلال الزيارات واللقاءات الرسمية والتي كان أخرها زيارته لصربيا والتي شكلت اتجاها هاما في سعي الدولة لتحقيق لمصالح المشتركة في مختلف المجالات التنموية.

وأكد أبو زيد، أن قيام جامعة بلجراد الصربية بمنح الدكتوراه الفخرية للرئيس السيسي تأتي أيضا لمساهمته  في تعزيز ونشر السلام والتعاون بين مختلف  دول العالم، بالإضافة إلى جهوده الحثيثة على المستوين الاقليمي والدولي.

جامعة بلجراد تمنح الرئيس السيسي الدكتوراة الفخرية

منحت جامعة بلجراد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في صربيا، الرئيس السيسي، اليوم الخميس، درجة الدكتوراه الفخرية تكريماً لجهوده التنموية داخل مصر، وكذلك لنشر فكر وثقافة السلام والتعاون والبناء إقليمياً ودولياً.

جهود الرئيس السيسي في تعزيز السلام 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن كلاً من رئيس جامعة بلجراد ووزير التعليم والعلوم والتنمية التكنولوجية وأعضاء مجلس الجامعة أعربوا عن الفخر إزاء تشريف الرئيس للجامعة، مؤكدين أن قرار منح الرئيس درجة الدكتوراه الفخرية جاء انطلاقاً من دور الرئيس في قيادة مصر خلال فترة عصيبة من الاضطرابات إلى مرحلة جديدة من التنمية والبناء، وذلك بالإصلاحات الهيكلية العميقة التي أطلقها على المستوى الوطني في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب المشروعات القومية الكبرى التي بادر بإطلاقها وتشييدها في شتى قطاعات الدولة وساهمت بشكل بارز في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين وإعادة رسم الخريطة التنموية لمصر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي