عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء السيد: الأهلي بحاجة ماسة للفوز بكأس مصر.. وتأثر برحيل موسيماني

ضياء السيد مدرب منتخب
ضياء السيد مدرب منتخب مصر الأسبق

علق ضياء السيد، مدرب منتخب مصر الأسبق، على مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في كأس مصر، قائلا إن  تلك المباراة تأتي في ظروف عصيبة للغاية بين كلا الفريقين، خاصة بعد قرار الاتحاد المصري لكرة القدم باستمرار خوض منافسات بطولة كأس مصر في نسخته القديمة على الرغم من أن الموسم ممتد واللاعبين منهكين ويوجد منافسة شرسة للغاية. 

وأضاف "السيد"، خلال لقاء خاص مع برنامج "الماتش" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي هاني حتحوت، وينقلها تحيا مصر، أن كأس مصر في نسخته القديمة يأتي في دوري مضغوط للغاية، موضحا أن النادي الأهلي هو أكثر نادي يقع عليه هذا الضغط خاصة ان الفريق كان يشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهو ما ضغط اللاعبين بشكل كبير، وأثر بدنيا على الفريق. 

وتابع مدرب منتخب مصر السابق، أن النادي الأهلي يسير بشكل متراجع واضح جا في بطولة الدوري المصري، وظهر ذلك في ظل خسارة العديد من النقاط والمباريات في بطولة الدوري، موضحا أن النتائج الماضية للنادي الأهلي قد تؤثر على أداء النادي الأهلي أمام نادي الزمالك اليوم. 

ضياء السيد: الأهلي تأثير كثيرا برحيل موسيماني 

وأردف، أن المارد الأحمر كان لديه الأفضلية في صدارة جدول ترتيب بطول الدوري المصري الممتاز في حال فوزه بالمؤجلات بفارق خمس نقاط، ألا أن التعثرات والهزائم الأخيرة للفريق في بطولة الدوري المصري الممتاز أعطى أفضلية لنادي الزمالك في التربع على عرش جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز. 

وأشار إلى أن النادي الأهلي تأثر كثيرا بتغيير المدير الفني بيتسو موسيماني خاصة وأنه كان قد قاد الفريق لمدة 20 شهرًا، ورحل في وقت صعب جدا، والانتقال لمدرب جديد كان له تأثير واضح في مباريات بطولة الدوري المصري الأخيرة وخسارة النقاط الواضحة للمارد الأحمر. 

وأوضح أن مباراة القمة في نهائي كأس مصر مهمة جدا للنادي الأهلي، إما أن يحصل على البطولة وينقل نفسه بروح تنافسية قوية أو يُهزم ويدخل في سلسلة الشعارات والضغوط المختلفة. 

وأتم تصريحاته قائلا إن الأهلي في موقف صعب جدا قبل نهائي كأس مصر وبحاجة للفوز بتلك المباراة، "الفوز بكأس مصر هيطلع نفسه من ضغوط كتير جدا، وهيبعد عن التأثير في المباريات المقبلة". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي