عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ الأرقام.. أشرف بن شرقي أفضل محترف في تاريخ الزمالك

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

أعلن المغربي أشرف بن شرقي، نهاية رحلته كالاعب في صفوف نادي الزمالك، وأسدل الستار على مشوار مميز للمغربي مع نادي الزمالك، ولكنها كانت نهاية سعيدة بتتويجه رفقة الأبيض بلقب كأس مصر للمرة الثامنة والعشرين على حساب النادي الأهلي.

تحيا مصر

الزمالك بطل كأس مصر

وساعد بن شرقي، ناديه السابق “الزمالك”، في حصد لقب الدوري، بالفوز بهدفين مقابل هدف على نظيره الأهلي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد القاهرة، وكان أسد الأطلسي أحد أبطال تلك الموقعة بما قدمه من أداء مميز طوال الـ 90 دقيقة.

ولم ينجح نادي الزمالك، في تجديد تعاقده مع اللاعب المغربي، لذا أعلن اللاعب رحيله بشكل رسمي، مودعاً الجمهور بكلمات مؤثرة، معلناً نهاية رحلة استمرت 3 سنوات مع القلعة البيضاء.

أرقام بن شرقي مع الزمالك:

ويعد اللاعب الراحل عن صفوف نادي الزمالك، أحد أفضل من تم التعاقد معهم من الأجانب ليس فقط في تاريخ القلعة البيضاء بل في تاريخ الدوري المصري، فابن شرقي، كان من أكثر اللاعبين المؤثرين مع الزمالك منذ أن وطأت قدماه داخل ميت عقبة، وأنهى حُقبته بمثابة كبيرة جعلت منه لاعباً محترماً محترفاً بدرجة عالية في نظر مشجعي الفارس الأبيض.

تأثير بن شرقي مع الزمالك، ظهر جلياً مع الزمالك في بداية مشواره، حيث تمكن في نهائي كأس مصر 2019 أمام فريق بيراميدز من تسجيل هدفين، في مباراة انتهت بتفوق الأبيض بثلاثية مقابل هدف وحيد.

ساهم أسد الأطلسي، في تتويج الزمالك بقلب كأس السوبر الإفريقي، والذي جاء على حساب فريق الترجي التونسي، بتسجيله أيضاً هدفين في مباراة انتهت بتفوق الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

في الأسبوع التالي لتتوبح الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقي، ساعد بن شرقي، الفريق الأبيض في حصد لقب كأس السوبر المصري، الذي جاء على حساب النادي الأهلي بعد الفوز بركلات الترجيح .

في عام 2021، كان بن شرقي هو أحد أسباب فوز الزمالك ببطولة الدوري للمرة الأولى بعد غياب دام 6 سنوات، وذلك بتسجيله 15 هدف في هذا الدوري.

خاض المغربي بشكل إجمالي 111 مباراة، تمكن خلالهما من تسجيل 47 هدف، وصناعة 31 لزملائه بالفريق.

بطولات بن شرقي مع الزمالك

حقق بن شرقي العديد من البطولات مع نادي الزمالك، فقد نجح في التتويج بالتالي ذكره:

_ بطولة السوبر الإفريقي 2019

  • بطولة كأس مصر 2019

-بطولة السوبر المصري 2020

  • بطولة الدوري المصري 2021
  • بطولة كأس مصر 2021.
تابع موقع تحيا مصر علي