عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزمالك يُرسخ عقدة الأهلي في الكأس.. 4380 يوم بدون هزيمة

نادي الزمالك
نادي الزمالك

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إظهار تفوقه الدائم والأخير على النادي الأهلي، في بطولة كأس مصر، والذي تُوج به الأبيض مساء أمس الخميس.

تحيا مصر

الزمالك بطل الكأس:

وحقق نادي الزمالك، الفوز على غريمه التقليدي النادي الأهلي، بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة النهائية من بطولة كأس مصر المستكملة من العام الماضي، ليواصل الزمالك صحوته على الأحمر في الكأس ، ويظل عقدته الأخيرة التي لم يتمكن الأحمر فك طلاسمه في البطولة الأعرق في تاريخ مصر.

الزمالك عقدة الأهلي في الكأس:

تشهد سجلات التاريخ على تفوق كاسح للأبيض على الأحمر ، في نهائي كأس مصر، حيث حقق نادي الزمالك 3 ألقاب من أعرق بطولات المحروسة على حساب النادي الأهلي، وذلك خلال الـ 7 سنوات الأخيرة.

تُوج الزمالك بالكأس على حساب الأهلي، موسم 2015 بعد الفوز بنتيجة هدفين نظيفين، وفي الموسم التالي ، تمكن الفارس الأبيض من فرض تفوقه مرة ثانية بالفوز في عام 2016 بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وأخيراً الفوز في لقاء الأمس بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، ليكون هو عُقدة النادي الأهلي في نهائي البطولة المحلية.

الأهلي لم يفز منذ هذه المُدة على الزمالك في كأس مصر 

تفوق الزمالك لم يأتي فقط في النهائيات، فالنادي الأهلي، لم يتمكن من تحقيق الفوز على الزمالك منذ قرابة الـ 4380، حيث جاء آخر فوز للأحمر على الأبيض، في مباراة دور الـ 16 من عام 2010، والتي حقق فيها الأهلي الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ومنذ هذه اللحظة لم يفرض الأحمر أي تفوق من جانبه على نادي الزمالك في كأس مصر.

قد تستمر عقدة النادي الأهلي أمام غريمه هذا الموسم في بطولة كأس مصر، حيث متوقع أن يتقابل القطبان في نهائي البطولة موسم 2022، في حال تخطيهما لمبارياتهم المنتظرة في البطولة، وفي هذه الحالة ستجدد المواجهة بينهما مرة ثانية في نهائي الكأس، ليكون وقتها الفرصة سانحة للأهلي لرد اعتباره أمام الزمالك، ومحو آثار أحزانه التي طُبعت عليه عقب خسارة الأمس.

تابع موقع تحيا مصر علي