عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالله المغازى:صندوق مصر السيادى يهدف لتمويل كافة المشروعات المصرية فى مختلف المجالات

 الدكتور عبدالله
الدكتور عبدالله المغازى

قال الدكتور عبدالله المغازى، معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أن الهدف الرئيسى من صندوق مصر السيادى هو تمويل كافة المشروعات المتعلقة بالدولة، وخاصة مشروعات البنية التحتية فى كافة المجالات من صحة وتعليم وكافة المرافق الأساسية  

تحيا مصر

وأوضح  الدكتور عبدالله مغازى، عبر برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على قناة صدى البلد، أن صندوق مصر السيادى قام بعمل أربعة صناديق فرعية بقيمة 120 مليار جنية بالتساوى، مضيفا أنه يوجد صندوق للخدمات المالية والتحول الرقمى، ويأتى هذا الصندوق تماشيا مع رؤية الجمهورية الجديدة فى التحول الرقمى.  

 تمويل كافة المشروعات المصرية فى كافة المجالات  

وأضاف أن الصندوق الثانى وهو صندوق مخصص لخدمات المرافق والبنية الأساسية، بالأضافة إلى صندوق أخروهو الصندوق المتعلق بالخدمات الصحية وصناعة الدواء، بينما الصندوق الرابع فهو صندوق متعلق بالسياحة والأثار، مؤكدا على أن العالم أجمع يشيد باحتفالية موكب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي وغيره من الاحتفالات العملاقة التى قامت بيها الدولة المصرية فى الفترة الأخيرة.  

وأشاد بجهود الرئيس السيسى فى القيام بالعديد من المشروعات العملاقة ومشروعات البنية التحتية والتى تتجاوز قيمتها 8 تريليون جنية، مؤكدا على أهمية تهيئ بيئة مناسبة ومتابعة أداء البورصة المصرية بشكل مستمر حتى تعمل تلك الصناديق بشكل صحيح وفعال.  

رئيس الوزراء يتابع برنامج الطروحات الحكومية في البورصة

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى كان قد عقد اجتماعا هاما أمس الخميس من أجل متابعة برنامج الطروحات الحكومية في البورصة المصرية، كما قام الدكتور مصطفى مدبولى بعرض الموقف التنفيذى لصندوق مصر الفرعى الخاص بالطروحات.  

وقام العديد من وزراء الخكومة المصرية بحضور هذا الاجتماع ومن بينهم وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد ووزير المالية ووزير البترول والثروة المعدنية ووزير قطاع الأعمال العام وغيرهم من الوزراء المصريين. كما أكد رئيس الوزراء على اهتمام الحكومة المصرية بتعزيز وتحسين أداء البورصة المصرية وتشجيع الاستثمارات فى الدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي