عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طاقة البرلمان: حديث الرئيس السيسي في أوروبا عن نجاحات مصر بملفي الطاقة والكهرباء يدعو للفخر

 النائب حسام عوض
النائب حسام عوض الله

أعرب النائب حسام صالح عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عن سعادته بتصريحات الرئيس السيسي أمام مجلس الأعمال المصري-الصربي خلال زيارته الراهنة لصريبا، وتأكيده أن مصر تجاوزت مشكلتي الطاقة والكهرباء، وأصبح لديها فائض للتصدير.

تحيا مصر

ونوه حسام عوض الله، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم ، بتصريحات الرئيس السيسي، بأن مصر كانت بها مشكلة طاقة في 2014، وتواجه نقصًا في الطاقة الكهربائية لكن الآن لم يعد هذا الكلام موجودا، فالطاقة الكهربائية متوفرة وهناك فائض من الغاز نعمل على تصديره، كما أن مصر لديها الطاقة اللازمة لأي صناعة أو استثمار.

حديث الرئيس السيسي في أوروبا عن نجاحات مصر بملفي الطاقة والكهرباء يدعو للفخر

وأردف صالح عوض الله، أن إبراز الرئيس السيسي للنجاحات في ملفي الطاقة والكهرباء طوال السنوات الماضية، يدعو للفخر بما تحقق فعليا في مصر، وتجاوز مصر مثل هذه المشكلات العصيبة وتطلعها للتنمية الشاملة والمستقبل بخطى واسعة.

 الاقتصاد المصري

واختتم النائب حسام صالح، بالتأكيد على أن الاقتصاد المصري تلقى صدمتين هائلتين خلال الـ3 سنوات الماضية بسبب جائحة كورونا وأزمة روسيا وأوكرانيا، ومع ذلك استطاع الصمود والتحدي، لأنه أصبح اقتصادا متينا يقف على أرضية صلبة بفضل رؤى وتوجيهات الرئيس السيسي، الذي تحرك بقوة للقضاء على مشاكل الاقتصاد المزمنة سواء في الطاقة أو غيرها وزيادة القدرات التصديرية والنمو للبلاد.
 

جامعة بلجراد تمنح الرئيس السيسي الدكتوراة الفخرية

هذا و منحت جامعة بلجراد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في صربيا، الرئيس السيسي، أمس الخميس، درجة الدكتوراه الفخرية تكريماً لجهوده التنموية داخل مصر، وكذلك لنشر فكر وثقافة السلام والتعاون والبناء إقليمياً ودولياً.

جهود الرئيس السيسي في تعزيز السلام 
 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن كلاً من رئيس جامعة بلجراد ووزير التعليم والعلوم والتنمية التكنولوجية وأعضاء مجلس الجامعة أعربوا عن الفخر إزاء تشريف الرئيس للجامعة، مؤكدين أن قرار منح الرئيس درجة الدكتوراه الفخرية جاء انطلاقاً من دور الرئيس في قيادة مصر خلال فترة عصيبة من الاضطرابات إلى مرحلة جديدة من التنمية والبناء، وذلك بالإصلاحات الهيكلية العميقة التي أطلقها على المستوى الوطني في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب المشروعات القومية الكبرى التي بادر بإطلاقها وتشييدها في شتى قطاعات الدولة وساهمت بشكل بارز في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين وإعادة رسم الخريطة التنموية لمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي