عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"لعنة موسيماني" تصيب الأهلي.. خسارة بطولات وتراجع نتائج وهزيمة من الغريم التقليدي

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

يعاني النادي الأهلي، من تراجع كبير على مستوى الأداء والنتائج، خلال الفترة الأخيرة، وذلك عقب رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، من بوابة النادي  قبل نهاية الشهر الماضي، وتعيين بدلاً منه ريكاردو سواريس مديراً فنياً جديداً للفريق.

تحيا مصر

لعنة موسيماني تصيب الأهلي

وعلى ما يبدو، فالعنة الجنوب إفريقي موسيماني، أصابت النادي مؤخراً، وظهر ذلك جلياً في السقوط المتتالي سواء على مستوى الدوري، وفي كأس مصر، والذي خسره مساء أمس أمام نادي الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، ليفقد ثاني بطولات هذا الموسم.

تراجع مستوى الأهلي، مؤخراً أثار حفيظة البعض، فاجميع اللاعبين ليسوا على نفس مستواهم المعهود، الأمر الذي ساعد بشدة في انخفاض المستوى والنتائج كذلك.

نتائجة مُخيبة لـ آمال الأهلي عقب رحيل موسيماني

موسيماني، رحل بالتحديد في 10 يونيو الماضي، وبالتحديد قبل يومين من مواجهة الفريق الأحمر، لنادي المصري بالسلوم في دور الـ 32 من بطولة كأس مصر، وتولى المهمة مكانه سامي قمصان، وتمكن من تخطي الفريق المطروحي، ثم قاد النادي لتحقيق فوزاً كبيراً على حساب فريق إيسترن كامباني بنتيجة أربعة أهداف،  ثم تعادل إيجابياً 2/2، أمام نادي الزمالك في القمة 124، وأطاح قمصان، ببيراميدز، في مسابقة كأس مصر، ثم تبعها هزيمة في الدوري أمام فريق سموحة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، ومن بعد مباراة سموحة، تولى سواريش، مهمة الفريق الأحمر، قبل مواجهة فريق بتروجيت في نصف نهائي كأس مصر، واستطاع تخطيه بالفوز بهدفين، وعقب ذلك، سقط الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام فريق الجونة، وبعدها فوزاً كبيراً على فريق فيوتشر بنتيجة 4 أهداف نظيفة، وخلال الأيام القليلة الماضي، تعرض الأحمر لهزيمة أمام فريق بيرامديز، بنتيجة هدفين نظيفين، قبل أن يفشل في تحقيق لقب كأس مصر، بالخسارة أمام الزمالك في لقاء الأمس.

نتائج الأهلي الأخيرة، منذ رحيل موسيماني، تشير إلى أن النادي يسير على خط تاركاً ما بعده، وهذا لم يعتاده الجمهور من فريق الكرة بالتحديد، والذي كان قد حقق نجاحات كبيرة خلال السنتين الماضيتين، تحت قيادة موسيماني.

فالأهلي تحت قيادة موسيماني، تمكن من تحقيق لقبين من بطولة دوري أبطال إفريقيا عامي ( 2020، 2021)، بالإضافة لبرونزيتي في نفس العامين ، علاوة لتحقيق لقبي السوبر الإفريقي، ولقب كأس مصر.

موسيماني، في الدوري وقبل رحيله، كان قد فقط 11 نقطة، بالتعادل أمام كل من ( فيوتشر، طلائع الجيش، البنك الأهلي، سيراميكا كليوباترا)، وانهزم فقط مرة وحيدة أمام فريق المصري بنتيجة هدف وحيد.

تابع موقع تحيا مصر علي