عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: تصريحات الرئيس السيسي في قمة جدة أحدثت حالة ذعر للإخوان

إبراهيم عيسى يتحدث
إبراهيم عيسى يتحدث عن الرئيس السيسي وكلمته في قمة جدة

أثنى الإعلامي إبراهيم عيسى، بزيارات الرئيس السيسي الخارجية خلال الفترة الأخيرة، خاصة في ظل زيارته لحوالي 4 دول بشكل متتالي بداية من قمة جدة في المملكة العربية السعودية والمشاركة مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم زيارته إلى ألمانيا والجلوس مع مستشاريين ألمان، ومن ثم الانتقال إلى صربيا، ومؤخرًا الانتقال إلى فرنسا. 

وقال "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، إن زيارات الرئيس السيسي الخارجية والمتعددة تطرح دور ومكانة مصر القوية على الساحة الدولية، ويجب على الجميع أن تدرك هذا الأمر بقوة، حيث إن مصر أصبح لها قوة ظاهرة خارجيا. 

وأشار إبراهيم عيسى إلى أن الرئيس السيسي يستغل ملف السياسة الخارجية بشكل مميز، وكيفية استفادة مصر من تلك السياسة، سواء على مستوى السياحة أو جذب استثمارات خارجية أو تنويع مصادر السلاح، أو في قضية المناخ أو غيرها من الملفات المختلفة. 

إبراهيم عيسى: مصر متفائلة جدا في مجال الطاقة 

وواصل، أن الرئيس السيسي أحدث حالة من الذعر بين الإخوان في كلمته خلال قمة جدة بمشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث إن الإخوان والإسلام السياسي عمل على شن حرب شعواء للتشويش على رسائل الرئيس السيسي في تلك القمة، محاولين أن يجعلوا موقف مصر ضعيف أمام العالم، " وكأن ما حدث في جدة من جلوس الرئيس الأمريكي مع الرؤوساء العرب والحكام العرب وعلى رأسهم الرئيس السيسي كأن هذا ليس انتصرا لسياسة الرئيس السيسي".

واستكمل، أنه كلما تقدمت مصر في مكان أو مكانة وكلما تقوت مصر في لحظة أو في زمن تجد حزام من العداء والكراهية الذي يحيط بمصر وبموقفها ويحاول يُضعف ويجعل من موقف مصر على درجة من الهشاشة على الرغم من قوتها وصلابتها، وهو ما يحاربه الرئيس السيسي. 

وأتم تصريحاته قائلا، إن مصر في مجال الطاقة متفائلة للغاية، ومصر أمام أرقام متميزة في هذا السبيل وهذا الطريق، خاصة في ظل التحول لعصر الطاقة، وكل ذلك يدعم سياسات الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أنه يجب على مصر الاستفادة من تلك المواقف ألا أن الموقف الاقتصادي يضعف موقف مصر بسبب الأزمات التي يمر بها الاقتصاد المصري في الوقت الحالي. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي