عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الإخوان نصبوا أنفسهم متحدثين باسم الإسلام

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

أشاد الإعلامي إبراهيم عيسى، بجولة الرئيس السيسي الخارجية، قائلا إن الرئيس السيسي أقام جولة مميزة، سواء بداية من قمة جدة، والظهور مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بادين، والأمير محمد بن سلمان، وعدد من القادة العرب في مباحثات عن العديد من القضايا والملفات المختلفة، ومن ثم السفر إلى ألمانيا والجلوس مع  عدد من المسؤولين ورجال الأعمال الألمان، ومن ثم الانتقال إلى صربيا. 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن الرئيس السيسي أقام العديد من الاجتماعات المميزة والهامة في صربيا، موضحا أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لضريح الجندي المجهول في صريبا أثارت غضب جماعة الإخوان الإرهابية، المتربصين لمحاولة تشويه صورة مصر أو الرئيس السيسي أمام الشعب، معتبرين أن أحد يسمع لهم. 

وتابع إبراهيم عيسى أن بعض الأشخاص من جماعة الإخوان المتربصة والمترصدة الكارهة لمصر والهاربين من مصر تركوا زيارة الرئيس السيسي وما بها من اجتماعات هامة ومتميزة للغاية، وتوقفوا عند ضريح الجندي المجهول وصربيا زيارة السيسي له، منسبين ذلك إلى الحروب التي شنتها صربيا على الشعوب الإسلامية في فترة من الفترات. 

إبراهيم عيسى يوضح سبب زيارة الرئيس السيسي لضريح الجندي المجهول في صربيا

واستكمل إبراهيم عيسى: "الإخوان فاكرين نفسهم المتحدثين باسم الدين الإسلامي، ودائما أرائهم بتعبر عن جهلهم وكراهيتهم للشعب المصري، والحقد والغل الموجود ضد مصر، ونظموا نفسهم المتحدثين باسم الدين الإسلامي بدون أي وجه حق". 

وأوضح إبراهيم عيسى أن زيارة الرئيس السيسي لضريح الجندي المجهول أو زيارات الرؤوساء بشكل عام لمثل هذا الضريح أو قبر أو ما شابه جزء من بروتوكول للدولة، والرئيس السيسيي احترم البروتوكول الصربي، والشعب الصربي في زياراته لهذا الضريح. 

وأشار إبراهيم عيسى إلى أن الرئيس السيسي حينما زار ضريح الجندي المجهول، ووضع عليه إكليل من الزهور لم يكن يقصد الحروب التي شنتها صربيا على بعض المسلمين، ألا أن الجندي الصربي المجهول هذا الرئيس السيسي وضع إكليل من الزهور تكريما له أنه في فترة من الفترات كان يدافع عن الدولة المصرية والأراضي المصرية ضد العدو الإسرائيلي. 

وأوضح أن الجندي الصربي كان مشاركا مع مصر في حرب أكتوبر عام 1973، حيث إن صربيا ساعدت مصر وشاركت مع مصر في تلك الحرب بالمدرعات والطائرات للدفاع الجوي، موضحا أن يوغوسلافيا والتي كانت عاصمتها صربيا كانت داعمة لمصر دائما في فترة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وبعدها، ودعمت مصر بالقمح في فترة نقص القمح في مصر، فضلا عن المشاركة في الدفاع عن أرض مصر جوا وأرضا وبحرا. 

وأتم تصريحه قائلا ما فعله الرئيس السيسي تكريم لما قدمه الجندي الصربي لمصر ودفاعه عن أرض مصر وعن موقف صربيا تجاه مصر في ذلك التوقيت. 

تابع موقع تحيا مصر علي